محافظ الغربية يتابع أعمال النظافة والرصف الجارية

محافظ الغربية يتابع أعمال النظافة والرصف الجاريةجانب من جولة محافظ الغربية

محافظات11-8-2024 | 20:44

قام اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، بجولة موسعة استمرت لـ 5 ساعات بمدينة المحلة الكبرى تفقد خلالها الموقف التنفيذي لـ6 مشروعات رصف وتطوير وأعمال النظافة العامة بالشوارع وجهود زراعة الأشجار، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة، فضلاً عن متابعة الخدمات التي تهم المواطن في حياته اليومية والتأكد من توافر الخدمات المقدمة وجودتها، والوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها، بحضور رؤساء حي أول وثان ومركز ومدينة المحلة.

بدأت الجولة بتفقد أعمال رصف وتطوير شارع شركة مصر للغزل والنسيج بحي ثان المحلة الكبرى، بدايةً من كوبري النجاري حتى كورنيش المحلة بطول 3 كيلو و400 متر ومتوسط عرض 8 أمتار، كما تفقد المحافظ أعمال تركيب البلدورات بشارع سكة زفتى بطول 1 كم ومتوسط عرض 12م بداية من نعمان الأعصر وحتى كورنيش بحر شبين .

وتابع المحافظ الجولة بتفقد رصف شارع الرجبي بطول 600م وعرض 11 م من بنزينة التعاون حتى شارع الزيوت والصابون، فضلا عن متابعة الأعمال الجارية بكورنيش المحلة الجديد والمقام على ترعة بحر شبين المحور المروري المهم والذي يسهم في تيسير الحركة المرورية، فضلا عن كونه متنفسا ومتنزها حضاريا لأهالي مدينة المحلة الكبرى.

وأوضح المحافظ، أن كورنيش المحلة يعد أول كورنيش داخل المدينة العمالية، والمتنفس الحضاري لأهل قلعة صناعة الغزل والنسيج، ويجمع بين هدفين: الأول مكانا للتنزه، والثاني محورا مروريا يربط المنطقة الصناعية بطريق المحلة - المنصورة، دون الحاجة إلى الدخول لشوارع المدينة العمالية، وأضاف اللواء أشرف الجندي أن خلق هذه المتنفس للمواطنين بالمحلة حلم طال انتظاره نظراً لموقع مدينة المحلة الفريد وتوافد أعداد كبيرة من المواطنين عليها من داخل المحافظة وخارجها .

وفي السياق ذاته، تابع الجندي الأعمال الجارية في رصف شارع منشية مبارك (مدرسة التربية الفكرية) بمركز المحلة بطول 350 مترًا وعرض 18 مترًا، حيث يتم فرد وتشغيل طبقه السن تمهيدًا لأعمال الرصف.

وشدد المحافظ على بذل المزيد من الجهد وتكثيف الأعمال والعمل على مدار الساعة للانتهاء من المشروعات الجارية بالمحلة، مؤكدا على تذليل كل المعوقات، بهدف تسريع وتيرة العمل للانتهاء من كل الشوارع. وأضاف الجندي أن مشروعات الرصف والتطوير الجاري تنفيذها ستساهم في إضفاء المظهر الحضاري والجمالي والطابع المميز للمحلة، وإحداث نقلة نوعية للطرق والشوارع وتطويرها بما يليق بمحافظة الغربية.

وامتدت الجولة بتفقد ميدان المشحمة والبندر والشون ومتابعة أعمال الزراعات ضمن مبادرة 100 مليون شجرة بشارع البحر وشكري القوتلي والمشحمة، ووجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن بمتابعة ما تمت زراعته بالمبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة، والتأكد من اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير اللازمة التي تضمن استدامة الأشجار التي تمت زراعتها، والاستفادة منها والمتابعة المستمرة لها والحفاظ عليها ورعايتها.

واختتم المحافظ الجولة، بتفقد أعمال التطوير الجارية بحديقة الجيل الجديد بميدان المشحمة و منتزه المشحمة، مشيرا إلى أن الاهتمام بالحدائق يأتي ضمن الجهود إلى تبذلها محافظة الغربية لزيادة الرقعة الخضراء بها وتحسين جودة الهواء، والحد من مخاطر الاحتباس الحرارى والتغيرات المناخية، وزيادة نصيب الفرد من الرقعة الخضراء، وتحسين جودة الحياة المقدمة للمواطنين وهى أحد أهم الأولويات التي تركز عليها الدولة المصرية للتعامل مع قضية تغير المناخ والحفاظ على البيئة.

أضف تعليق

سيل ادعاءات لإنقاذ رقاب المجرمين.. أكاذيب السفاح

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2