حقيقة تأخير طرح الأدوية بالأسواق لرفع الأسعار

حقيقة تأخير طرح الأدوية بالأسواق لرفع الأسعاررئيس لجنة التصنيع الدوائي يكشف حقيقة تأخير طرح الأدوية بالأسواق لرفع الأسعار

مصر12-8-2024 | 02:55

قال الدكتور محفوظ رمزي، رئيس لجنة التصنيع الدوائي بنقابة الصيادلة، إن أزمة نقص الأدوية سيتم الانتهاء منها قبل نهاية شهر سبتمبر، مؤكدا أن الشركات المصنعة للدواء أرسلت لتأخذ خطوط إنتاج بمليارات لدعم الدواء.

وأضاف محفوظ خلال تصريحات تليفزيونية، أن الدولة توفر العملة الصعبة للشركات لتوفير المواد الخام وتسهل في توفير المواد الخام، كما تسعى الدولة لتوفير أدوية معينة للأمراض المزمنة، مثل: الضغط، والسكر، وغيرها.

ونفى رئيس لجنة التصنيع الدوائي الشائعات المتداولة بشأن أن المصانع تأخر إتاحة الأدوية بالأسواق لرفع الأسعار، قائلا: هذا الأمر غير صحيح، نظرا لتسابق الشركات في السوق.

واختتم حديثه: الأدوية التي بها أزمة في السوق بدأت في النزول إلى السوق تدريجيًا، والدواء المصري لا يزال يحتفظ بسعر جيد رغم الأزمات التي أثرت على السوق المصرية والاقتصاد.

ومن جانبه، أكد علي عوف رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، مؤخرًا، أن الدواء سلعة استراتيجية وتمثل أمنًا قوميًا ولها بعد اجتماعي، موضحًا أن مصر تهدف لتوطين صناعة الأدوية منذ فترة الستينات.

وأضاف أن مصر بها نحو 180 مصنع لتصنيع الأدوية، بالإضافة إلى وجود نحو 80 مصنعًا تحت الإنشاء الآن لتغطية حاجة السوق المحلي.

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2