عباس يدعو إلى مؤتمر دولي للسلام بشأن القضية الفلسطينية

عباس يدعو إلى مؤتمر دولي للسلام بشأن القضية الفلسطينيةالرئيس الفلسطيني محمود عباس

عرب وعالم12-8-2024 | 06:34

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إن فلسطين مستعدة لمؤتمر السلام الدولي حول القضية الفلسطينية، والذي سيحسم في النهاية جميع جوانب وضعها.

وقال الرئيس الفلسطيني، في تصريحات لوكالة تاس الروسية، إن "التسوية الاستراتيجية للقضية الفلسطينية تتمثل في منح الشعب الفلسطيني حقه في الحرية والاستقلال وتقرير المصير على أساس حل الدولتين الذي يحترم القانون الدولي والمجتمع الدولي والأمم المتحدة، ووضع حد لجميع الإجراءات الأحادية الجانب والعدائية الإسرائيلية في الضفة الغربية والقدس، وحل جميع جوانب الوضع النهائي من خلال مؤتمر دولي للسلام، والانسحاب الكامل للقوات في إطار زمني محدد، وتنفيذ آلية تسوية عالمية وشاملة وجامعة لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وتقرير المصير".

وفي وقت سابق، أكد السفير الفلسطيني لدي روسيا عبد الحفيظ نوفل، أن عباس من المقرر أن يقوم بزيارة رسمية إلى روسيا في الفترة من 12 إلى 14 أغسطس، وأن يلتقي بالرئيس الروسي فلاديمير بوتن يوم الثلاثاء القادم.

وقال نوفل في تصريحات لوكالة تاس: "سيصل عباس مساء الاثنين 12 أغسطس. ومن المتوقع أن يجتمع الثلاثاء مع بوتين، وقبل ذلك سيضع محمود عباس الزهور على قبر الجندي المجهول في موسكو".

وأضاف: "بالطبع سيكون هناك لقاء مع السفراء العرب" المعتمدين في موسكو"، مشيرا إلى أن المناقشات ستتمحور حول الصراع الفلسطيني الإسرائيلي و"الوضع في غزة، وسيدور الحديث عن دور روسيا، وما يمكن القيام به".

وتابع السفير الفلسطيني لدي موسكو: "نعيش وضعا صعبا للغاية، وروسيا دولة قريبة منا، ونحن بحاجة إلى التشاور".

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2