وزير الثقافة يفتتح فعاليات "الملتقى الدولي الثامن للكاريكاتير"

وزير الثقافة يفتتح فعاليات "الملتقى الدولي الثامن للكاريكاتير"وزير الثقافة يفتتح فعاليات الملتقى الدولي الثامن للكاريكاتير

ثقافة وفنون12-8-2024 | 22:49

أكد الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، اهتمام وزارة الثقافة بمختلف مجالات ومفردات العمل الثقافي والإبداعي، ومن بينها فن الكاريكاتير الذي يُعد إحدى الوسائل الفعّالة للتعبير عن الرأي، وثمن وزير الثقافة جهود القائمين على الملتقى ودوره البناء في إثراء الحوار الثقافي، وتبادل الخبرات والتجارب الإبداعية بين الفنانين من مختلف الدول.

وأوضح وزير الثقافة، أن الفترة المقبلة ستشهد تعزيز التعاون مع الجمعية المصرية للكاريكاتير، لحصر وتوثيق وتصنيف مجموعة من الأعمال الكاريكاتيرية التي تؤرخ لتاريخ الكاريكاتير في مصر ونشأته، وصولا للعصر الحديث والتعريف بأبرز فناني الكاريكاتير في مصر.

كما ثمن وزير الثقافة، اختيار الملتقى لأسطورة الكوميديا، الفنان الراحل سمير غانم، للاحتفاء بقيمته الفنية الكبيرة، باعتباره أحد العلامات البارزة في مجال الكوميديا على الصعيدين المصري والعربي.

حيث يحتفي الملتقى الدولي للكاريكاتير في دورته الثامنة هذا العام، بأسطورة الكوميديا الفنان سمير غانم الذي استطاع خلال أكثر من نصف قرن منح البهجة للملايين بأسلوبه الفريد المميز، فقد كان مدرسة تخرجت منها أجيال متعاقبة في فن الكوميديا منذ ظهوره مع الضيف أحمد وجورج سيدهم وتكوين ثلاثي أضواء المسرح حيث أصبحوا علامة بارزة في تاريخ الكوميديا.

ووفاء له وتخليدًا لذكراه يعرض الملتقى الدولي للكاريكاتير في نسخته الثامنة أكثر من 150 بورتريهًا كاريكاتيريًا من جميع أنحاء العالم، من أصل 270 عملًا فنيًا يزخر بهم الملتقى هذا العام، كما تتضمن اللوحات الكاريكاتيرية مجموعة من القضايا المطروحة على الساحتين المحلية والإقليمية مثل خطورة وسائل التواصل الاجتماعي، والتغير المناخي، والقضية الفلسطينية، وغيرها من القضايا المهمة.

كما تتصدر الملتقى لوحات كاريكاتيرية تجمع بين النجم سمير غانم، والنجم الإسباني الكوميدي الشهير "خوسيه لويس باثكيس"، بمناسبة اختيار إسبانيا ضيف شرف هذه الدورة.

أضف تعليق

سيل ادعاءات لإنقاذ رقاب المجرمين.. أكاذيب السفاح

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2