وزير الاتصالات: الركيزة الأساسية لاستراتيجية "مصر الرقمية" هي بناء الكوادر

وزير الاتصالات: الركيزة الأساسية لاستراتيجية "مصر الرقمية" هي بناء الكوادروزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت

قال وزير الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، إن الركيزة الأساسية لاستراتيجية بناء مصر الرقمية هي بناء الكوادر وتنمية القدرات في كافة أطياف الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار "طلعت" اليوم الأربعاء، إلى أنه في مقدمة مستحدثات تكنولوجيا المعلومات في وقتنا هذا هو الذكاء الاصطناعي، لاسيما منذ ظهور الذكاء الاصطناعي التوليدي قبل عامين والتصارع غير المسبوق في وتيرة الاختراعات والابتكارات في مجال الذكاء الاصطناعي.

ولفت إلى، أن هناك مسابقة بين خريجي الجامعات المصرية في ابتكار حلول عملية بواسطة الذكاء الاصطناعي لواحدة من الملفات التي ينشغل بها العالم اليوم وهي إدارة مخلفات الطعام، كما أن الوزارة أقامت مجموعة من مراكز إبداع مصر الرقمية التي تستقبل أبناء مصر من رواد الأعمال وذوي الفكر الابتكاري لتشجيعهم وتدريبهم واحترام شركاتهم الناشئة، مبينا أنه خلال نهاية العام الجاري سيكون لدينا 26 مركزا من مراكز إبداع مصر الرقمية.

وتابع أننا مستمرون في دعم الفكر الابتكاري والأداء الخلاق للأبناء بمختلف روافد الاقتصاد و تكنولوجيا المعلومات المتطلعين لمسيرة عملية ومهنية في هذا القطاع.

ونوه الوزير، بأن قطاع الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات به متسع لكل خريج من أي تخصص، كما لدينا مبادرات تدريبية لكل مصري بداية من 8 سنوات، وكذا مبادرة تناسب كل مصري يريد تحصيل العلم أو يتخذ من القطاع مسارًا مهنيا أو يثقل خبراته وتجربته في هذا القطاع، وكل هذه المبادرات مجانية بالكامل.

أضف تعليق

سيل ادعاءات لإنقاذ رقاب المجرمين.. أكاذيب السفاح

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2