ارتفاع الأسواق الأوروبية بدعم بيانات التضخم الأمريكي وتوقعات خفض أسعار الفائدة

ارتفاع الأسواق الأوروبية بدعم بيانات التضخم الأمريكي وتوقعات خفض أسعار الفائدةأسواق التداول الأوروبية

اقتصاد14-8-2024 | 12:15

شهدت أسواق التداول الأوروبية في مستهل تعاملاتها اليوم الأربعاء، ارتفاعًا مدعومة ببيانات التضخم للمنتجين الأمريكيين أمس، والتي تعزز احتمالية خفض الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة اعتبارًا من سبتمبر المقبل.

وارتفع مؤشر الأسهم الأوروبية "ستوكس 600" بنسبة 0.46%؛ فيما ارتفعت أسهم السيارات بنسبة 0.93% وانخفضت أسهم التعدين بنسبة 0.1%؛ وفق ما أوردته شبكة (سي إن بي سي) الأمريكية المختصة في شؤون الاقتصاد.

وسجلت المؤشرات الإقليمية الرئيسية أداءً إيجابيًا أيضًا، حيث أضاف مؤشر "فوتسي 100" البريطاني 0.46% وارتفع مؤشر "كاك40" الفرنسي بنسبة 0.55%، وزاد مؤشر "داكس" الألماني بنسبة 0.26%.

وأظهرت بيانات مكتب الإحصاء البريطاني اليوم الأربعاء، ارتفاع نسبة التضخم إلى 2.2% في يوليو الماضي؛ وهو ما جاء أقل قليلاً من التوقعات ولكنه عاد إلى ما يزيد قليلاً عن هدف بنك إنجلترا البالغ 2%.

وتأتي بيانات المملكة المتحدة قبل صدور مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي لشهر يوليو الماضي اليوم، والذي من المتوقع أن يظهر زيادة بنسبة 0.2% في الشهر الماضي، ارتفاعًا من انخفاض بنسبة 0.1% في يونيو الماضي.

وسيقوم المستثمرون بتقييم ما إذا كانت البيانات قد تدفع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى البدء في خفض أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل؛ فضلًا عن أن القراءة قد تعطي بعض التوجيه للأسواق المالية غير المؤكدة بعد التقلبات التي شهدتها الأسبوع الماضي.

أضف تعليق

سيل ادعاءات لإنقاذ رقاب المجرمين.. أكاذيب السفاح

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2