جنوب إفريقيا: ارتفاع معدل البطالة إلى 33.5% في الربع الثاني من العام الجاري

جنوب إفريقيا: ارتفاع معدل البطالة إلى 33.5% في الربع الثاني من العام الجاريجنوب إفريقيا

اقتصاد14-8-2024 | 17:59

أعلنت الوكالة الوطنية للإحصاء في جنوب إفريقيا، ارتفاع معدل البطالة للسكان القادرين على العمل في البلاد إلى 33.5% خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وأوضح وكالة الإحصاء - في بيان اليوم الأربعاء- أن الارتفاع في معدل البطالة خلال الربع الثاني من العام الجاري كان طفيفًا، إذا ما قورن بالربع الأول من العام نفسه، حيث سجل معدل البطالة 32.9%.

وأشار البيان إلى، أن هذه الزيادة يفسرها بشكل أساسي فقدان الوظائف في القطاعين الرسمي والزراعي. وبذلك ارتفع عدد العاطلين عن العمل في جنوب إفريقيا بمقدار 158 ألف شخص خلال الربع الثاني من العام الجاري ليصل إلى إجمالي 8.38 مليون شخص مقارنة بـ8.22 مليون في الربع السابق عليه.

ووفقا لبيانات وكالة الإحصاء في جنوب إفريقيا فإن هذه الزيادة في معدل البطالة هي الثالثة على التوالي منذ الربع الرابع من عام 2023. وتقترب كذلك من أعلى معدل بطالة سجلته البلاد عام 2021 إبان أزمة وباء "كوفيد ـ 19" والذي بلغ 35.3%.

جدير بالذكر، أن حكومة جنوب إفريقيا أطلقت صندوق التأمين ضد البطالة في أبريل 2024 باستثمارات قدرها 1.3 مليار دولار بهدف تنشيط سوق العمل في القطاعات الرئيسية مثل الزراعة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبناء والهندسة والتصنيع والتعليم والنقل والتعدين.

أضف تعليق

سيل ادعاءات لإنقاذ رقاب المجرمين.. أكاذيب السفاح

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2