تعرفى على أعراض الأورام الليفية الرحمية خلال الحمل لتجنب المضاعفات

تعرفى على أعراض الأورام الليفية الرحمية خلال الحمل لتجنب المضاعفاتصورة تعبيرية

منوعات14-8-2024 | 23:14

تعد الأورام الليفية الرحمية من الحالات الشائعة التي قد تواجهها السيدات خلال فترة الحمل، هذا بالإضافة إلى سكري الحمل أو ارتفاع ضغط الدم، لذا من الضروري التعرف على أعراض هذه الحالة وكيفية التعامل معها لضمان صحة الأم والجنين.
وأشار الخبراء إلى أن الأورام الليفية الرحمية هي أورام غير سرطانية تتكون في الرحم، وتعتبر من أكثر الحالات الصحية انتشارًا بين السيدات الحوامل، تشمل أعراض هذه الحالة نزيفًا غزيرًا بين أو أثناء الدورة الشهرية، دورات طويلة، تقلصات مؤلمة، وجود جلطات، آلام في منطقة الحوض، تكرار التبول، آلام خلال العلاقة الزوجية، وانتفاخ في البطن، كما أن العوامل التي قد تزيد من احتمالية الإصابة بالأورام الليفية تشمل اضطرابات الهرمونات، العمر، تأخر سن اليأس، السمنة، والتاريخ العائلي، وفقا لما نشرته صحيفة "هندستان تايمز".
وأوضح الخبراء أن هناك مضاعفات قد تصيب الطفل منها: المشيمة غير الطبيعية، وضعية الجنين، الولادة المبكرة. كما أن هناك مضاعفات قد تصيب الأم منها اتساع غير كامل لعنق الرحم، انقباضات غير فعالة، نزيف ما بعد الولادة. لذا يجب اتباع توجيهات الطبيب والقيام بالقرارات الصحية المستنيرة يمكن أن يساهم في تقليل مضاعفات الأورام الليفية وضمان فترة حمل آمنة.
https://www.hindustantimes.com/

أضف تعليق