اعتقال 31 شخصا في الكونغو الديمقراطية

اعتقال 31 شخصا في الكونغو الديمقراطيةالجيش الكونغولي

عرب وعالم15-8-2024 | 10:01

اعتقل الجيش في الكونغو الديمقراطية، 31 شخصا بينهم العديد من المقاتلين الأجانب المنتمين إلى " تحالف القوى الديمقراطية " وهو حركة تمرد في مدينة "بيني" الكونغولية.

وقال الجيش الكونغولي حسبما ذكر راديو "فرنسا الدولي" اليوم الخميس في نشرته الأفريقية إن مهمة هؤلاء كانت التسلل إلى بلدة "بيني" في شمال كيفو لزرع متفجرات هناك.

واضاف الراديو، أنه تم القبض على "عبد الله رشيد" الذي يتهمه الجيش بالتورط في العديد من المجازر وعمليات الخطف غرب مدينة "أويتشا" الواقعة على بعد نحو 20 كيلومترا من بيني وعلى "إيمانويل سانجا" المعروف أيضا باسم "بينيتو" عند نقطة تفتيش بمدخل "بيني"، على طريق بيني كاسيندي، المؤدي إلى الحدود الأوغندية.

ووفقا للأمم المتحدة، فإن "تحالف القوى الديمقراطية" يعد جماعة مسلحة هي الأكثر دموية في جمهورية الكونغو الديمقراطية وظهر في شرقها عام 1995 حيث قتل أكثر من ألف شخص معظمهم من المدنيين عام 2023 ويعد التحالف من أخطر الميليشيات في المنطقة المضطربة.

وأفادت عدة مصادر أمنية محلية لم تفصح عن هويتها بأن " تحالف القوى الديمقراطية " ركز هجماته لعدة أشهر على المراكز الحضرية لتحويل الانتباه عن عملية "شوجا" الأمنية التي نفذها ضدهم الجيشان الكونغولي والأوغندي.

أضف تعليق