أونروا: 4 من كل 5 مبان مدرسية بـ غزة تعرضت للقصف المباشر

أونروا: 4 من كل 5 مبان مدرسية بـ غزة تعرضت للقصف المباشرصورة أرشيفية

TV15-8-2024 | 14:27

قالت إيناس حمدان، مدير المكتب الإعلامي لهيئة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين « أونروا »، إن الحرب على قطاع غزة كانت مدمرة على جميع المستويات بالأخص على الأطفال، إذ أنها الفئة التي دفعت الثمن الأكبر، نتيجة لكل ما يتعرض له الأطفال من أضرار نفسية وجسدية واضطرابات ما بعد الصدمة بسب هول ما شاهدوه خلال الأشهر الماضية، مشيرةً، إلى أنّ :4 من كل 5 مبان مدرسية بغزة تعرضت للقصف المباشر.

وأضافت «حمدان» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية» أن تقارير منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونسف" التي أصدرتها منذ فترة أنه هناك أكثر من 17 ألف طفل غير مصحوبين كانت بسبب الأحداث المأسوية لهذه الحرب، فضلا عن التصريح الصادر عن أونروا بشأن ضياع عام دراسي من عمرهم.

وأوضحت أن حياة الأطفال بقطاع غزة مليئة بالمأساة والمشقة، فهم يقوموا بمهام يصعب على الأطفال في مثل سنهم القيام بها، مشددة على أن الحياة أصبحت كارثية، فالمدراس التي كان تقوم بتقديم الخدمات التعلمية تم قصفها وتدميرها بالكامل.

وتابعت:« الأونورا بدأت في بعض الأنشطة الغير رسمية، كالأنشطة الترفيهية مثل القراءة والكتابة والرسم والرياضة، تقوم بها في مراكز الإيواء في قطاع غزة ، ويشرف المرشدون النفسيون وبعض المدرسون الذين كانوا يعملون في الأونورا عليها، حتي يخفف من الضغط النفسي التي يعاني منه الأطفال في قطاع غزة خلال هذه الفترة».

أضف تعليق