محافظ القليوبية يصدر قرارا لمواجهة منتحلي "صفة صحفي وإعلامي"

محافظ القليوبية يصدر قرارا لمواجهة منتحلي "صفة صحفي وإعلامي"محافظ القليوبية

محافظات15-8-2024 | 20:58

أعلنت أيمن عطية محافظة القليوبية عدم التعامل سوى مع المقيدين بجداول نقابة الصحفيين و الإعلاميين ومراسلي الصحف والمواقع المعتمدة من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة .

وأصدرت المحافظة بيانا نصه كالآتي : عناية السادة الزملاء الصحفيين والإعلاميين بناء على استجابة محافظ القليوبية المهندس أيمن عطية بشأن الخطاب الوارد من نقابة الصحفيين وفي إطار تنظيم العمل الصحفي والإعلامي والحفاظ علي حق الصحافة والإعلام في التغطية المناسبة في الأحداث الجارية والأخبار الخاصة بالمحافظة .

وترجو الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بالمحافظة بالنسبة للصحفيين و الإعلاميين المقيدين ب نقابة الصحفيين ونقابة الإعلاميين إحضار خطاب ترشيح من الجريدة أو الموقع على أن يكون متضمن رقم عضوية النقابة الصحفيين - الإعلاميين ومختوم بختم المؤسسة التابع لها الصحفي أو المؤسسة الإعلامية .

وبالنسبة للصحفيين غير المقيدين ب نقابة الصحفيين ويعملون بصحف مكودة ب نقابة الصحفيين إحضار خطاب من الجريدة يتضمن ختم الجريدة وختم نقابة الصحفيين لإثبات تكويد الجريدة لدى النقابة ويسري ذلك على نقابة الإعلاميين موضح بالخطاب الوسيلة الإعلامية أو القناة .

ويسري ما سبق على المواقع الإلكترونية المرخصة والمعتمدة وذلك حتي يتم التسجيل والاعتماد من المحافظة على أن يكون مرفق بالخطاب صورة بطاقة رقم قومي وصورة شخصية لاستخراج بطاقة إعلامية تسهل مهمة تغطية كافة الأحداث والفعاليات.

واختتم البيان بالتنبيه بسرعة إحضار الخطابات خلال أسبوعين للانتهاء من كافة الإجراءات اللازمة .

أضف تعليق