معرض للفن التشكيلي بجاليري "وهبة أرت" بمشاركة مصرية سعودية يمنية

معرض للفن التشكيلي بجاليري "وهبة أرت" بمشاركة مصرية سعودية يمنيةجاليري وهبة أرت

ثقافة وفنون16-8-2024 | 18:39

ينظم جاليري وهبة أرت للفنون التشكيلية بالزمالك، معرضا فنيا بعنوان "بداية 5" يوم الثلاثاء القادم؛ بمشاركة فنانين من مصر و السعودية و اليمن .

وقالت رئيس الجاليري الفنانة التشكيلية السعودية وهبة العطار في تصريح اليوم الجمعة إن المعرض يستهدف الدفع بالحركة الفنية الشبابية العربية؛ نحو الأفق الأوسع والأشمل لـ الفن التشكيلي العربي ويقام معرضا للشباب العربي في موسمه الخامس، مشيرة إلى أن ذلك ما يميز منطقتنا العربية أن الفن التشيكلي المعاصر أو الفنون البصرية بكل أطيافها جاءت بعد تاريخ طويل حافل بالفنون امتد بالمنطقة منذ 7 ألاف سنة، فالدول التي لها تاريخ وأصول تتمتع بالقدرة على خلق فنون معاصرة متميزة عن دونها .

وأضافت أن المعرض يشارك فيه من مصر كل من الفنانين التشكيليين الدكتورة نيفين غنيم، والمهندسة معالي خليل، ورجاء الوكيل، وأحمد فوزي، وزينب حسن ويوسف أيمن، ويوسف الديب، وفاطمة سعد ومريم إسامة ونورهان سلامة، وعهود عثمان وحبيبية ومروة إسماعيل، كما يشارك ضيوف شرف من مصر سعيد علاوى وسعيد أرناؤوط، موضحة أن ضيوف الشرف من السعودية الفنان التشكيلي سفر زايد منسق الفنون التشكيلية بجمعية الثقافة والفنون بجدة، ومن اليمن حمود الضبيبي .

يذكر أن جاليرى وهبة أرت الكائن في 34 شارع يحيى إبراهيم بالزمالك بجوار مدرسة أمون ينظم أنشطته الفنية على مدار العام من معارض جماعية وخاصة.

أضف تعليق