محافظة الجيزة توضح اسباب وجود بقع زيتية بالمجري المائي لترعة المريوطية

محافظة الجيزة توضح اسباب وجود بقع زيتية بالمجري المائي لترعة المريوطيةترعة المريوطية

محافظات16-8-2024 | 22:53

رصدت محافظة الجيزة تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي صورا وفيديوهات للمجري المائي لـ ترعه المريوطية ووجود بقع زيتيه خضراء بأجزاء من المياه .

وقد كلف المهندس عادل النجار محافظ الجيزة بتشكيل لجنة من مديريات الزراعة والموارد المائية والري والوحدات المحلية المعنية وبالتعاون مع جهاز شئون البيئة لفحص الشكوي المشار اليها واسبابها وسبل التعامل معها .

حيث قامت اللجنة المعنية بسحب عينات من مياه الترعة وقد تبين من المعاينات والنتائج الأولية بان البقع ناتجه عن تدفق لصرف صحي راكد من منطقة ابو صير بمركز البدرشين ناتج عن قيام أحدي سيارات كسح مياه الصرف الصحي بتصريف حمولتها بمسار الترعة .

وتوضح محافظة الجيزة بأن جهود الرصد والمتابعة بالتعاون مع مديرية الري قد تمكنت من ضبط احدي سيارات الكسح اليوم اثناء قيامهم بتصريف حمولتها من الصرف الصحي بالمجري المائي بالمخالفة للقانون .

وكلف المهندس عادل النجار محافظ الجيزة بإتخاذ كافه الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف وتغليظ العقوبة والتحفظ علي السيارة المخالفة بالتعاون مع الادارة العامة لمرور الجيزة بالإضافة إلى قيام الجهات المعنية بتطهير المجري المائي للترعة لإعادته لحالته الأولي .

كما كلف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز المار بنطاقهم ترعه المريوطية واي مجاري مائية بتشديد جهود الرصد والمتابعة لضبط اي سيارات تقوم بكسح مياه الصرف الصحي بالمصارف المائية للحفاظ على البيئة وضمان سلامة المياه المستخدمة في الزراعة مؤكداً علي إتخاذ الإجراءات الرادعة حيال كل من تسول له نفسه إلحاق اي ضرر بالمجاري المائية او تلويثها .

وفي السياق ذاته افادت مديرية الزراعة بأن مياه ترعه المريوطية لا تستخدم في ري الأراضي الزراعية بالمناطق التي شهدت وجود للبقع الزيتية في القطاع من منطقتي سقارة وشبرامنت ب البدرشين وحتي مدينة كرداسة .

ويناشد المركز الإعلامي لمحافظة الجيزة السادة المواطنين بالتعاون مع الجهاز التنفيذي والابلاغ الفوري عن اي سلوكيات مماثلة والاتصال بالخط الساخن 114عمليات محافظة الجيزة للتعامل مع تلك المخالفات في الحال .

أضف تعليق