بحضور "صبحي".. اللجنة البارالمبية تكشف تفاصيل المشاركة في بارلمبياد باريس 2024

بحضور "صبحي".. اللجنة البارالمبية تكشف تفاصيل المشاركة في بارلمبياد باريس 2024المؤتمر الصحفي

رياضة17-8-2024 | 22:24

عقدت اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، مؤتمرًا صحفيًا، اليوم السبت، للإعلان عن تفاصيل المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية التي ستقام في باريس في الفترة من 28 أغسطس حتى 8 سبتمبر المقبل.

حضر المؤتمر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور عمرو الحداد وكيل الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، ومحمود عبدالعزيز مدير الإدارة المركزية للاتحادات النوعية، وأعضاء مجلس إدارة اللجنة البارالمبية، بالإضافة إلى نادين دوليتر ممثل السفارة الفرنسية بالقاهرة.

وحرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على توجيه الشكر إلى السفارة الفرنسية على دعم البعثة البارالمبية، وقال "صبحي" خلال المؤتمر الصحفي أن هناك ثلاث رياضات بارالمبية تشارك لأول مرة هي الباراكانوى والبوتشا والتجديف البارالمبي.

وقال وزير الشباب والرياضة، أنه يرسل برقية شكر من الأبطال البارالمبيين إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، لأنه قبل عام 2014، كان هناك رؤية مختلفة بالاهتمام الإنساني بكل من هم ذوي إعاقة وقدرات خاصة، وبعد اهتمام الرئيس وتحديدًا منذ 2014، تبدل الحال إلى الأفضل، من الخجل من الأبناء ذوي القدرات لدى بعض الأسر إلى التباهي والتفاخر بهم لأنهم أبطال.

وأشار "صبحي"، إلى أنه تم الإعلان عن المساواة بين الأولمبية والبارالمبية في المكافأت الخاصة بالميداليات، وكشف وزير الرياضة أن الافتتاح سيكون أمام المسلة الفرعونية في ميدان الكونكورد بباريس.

من جانبه، أعلن الدكتور حسام الدين مصطفى خلال المؤتمر عن اختيار الثنائي ريحاب رضوان بطلة رفع الأثقال، وعلي الزيني بطل التجديف، لرفع العلم المصري في طابور افتتاح الدورة البارالمبية.

وأكد حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية أن استعداد اللجنة والمنتخبات البارالمبية للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية التي ستقام بـ باريس في الفترة من 28 أغسطس حتى 8 سبتمبر المقبل، بدأ منذ عامين ونصف العام تقريبا.

وحرص حسام الدين مصطفى، على توجيه الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، لدعمه ومساندته للرياضيين من ذوي الإعاقة، وقرار من الحكومة المصرية بالمساواة بين البعثة الأولمبية والبارالمبية.

وأضاف رئيس اللجنة البارالمبية المصرية أن الدورة سيشارك بها 54 لاعبًا ولاعبة يمثلون 10 رياضات، من بينهم 25 لاعب من مستخدمي الكراسي المتحركة، و7 من ذوي الإعاقة البصرية، بالإضافة إلى الرياضيين من ذوي الإعاقة الذهنية.

أضف تعليق