"السرب" يغرد بنجومه في مهرجان الغردقة لسينما الشباب

"السرب" يغرد بنجومه في مهرجان الغردقة لسينما الشبابالسرب

ثقافة وفنون18-8-2024 | 17:34

يخصص مهرجان الغردقة لسينما الشباب ضمن فعاليات دورته الثانية في الفترة من 19 وحتى 25 سبتمبر 2024، إحتفالية خاصة بفيلم السرب الذي يعرضه المهرجان بإعتباره عملًا وطنيًا يتناول أحداثًا حقيقية من خلال إحدي العمليات التي قام بها الجيش و قوات الأمن المصرية للرد على تنظيم داعش.

من جانبها، بدأت شركة سينرجي المنتجة للعمل، في التشاور مع السيناريست محمد الباسوسي رئيس المهرجان، للإنتهاء من الترتيبات الخاصة بالإحتفالية.

الفيلم من تأليف عمر عبدالحليم، وبطولة (أحمد السقا وأسر ياسين ونيللي كريم ومحمد ممدوح وشريف منير وكريم فهمي وعمرو عبدالجليل وصبا مبارك ومحمد فراج)، إنتاج تامر مرسي، إخراج أحمد نادر جلال.

وقال السيناريست محمد الباسوسي، أن إحتفالية فيلم السرب الهدف منها التشجيع على إنتاج مثل هذه النوعية من الأفلام للرد على الأكاذيب والصورة المزيفة للتاريخ وللأحداث المعاصرة.

وأوضح أن، السينما المصرية أدركت أهمية تقديم أعمالًا تخلد وتؤرخ في نفس الوقت لتاريخنا الحديث، حتى لا تترك الفرصة أمام الأخرين لتشويه الصورة وترويج الأكاذيب، وأن هذا الدور مهم جدًا ويجب تشجيعه من كافة الجهات، وفي مقدمتها المهرجانات السينمائية.

وأشار إلى، أن مهرجان الغردقة يسعى دائمًا إلى إلقاء الضوء على التجارب السينمائية المتميزة من أجل بناء وعي سينمائي لشبابنا، وهو ما نحرص عليه في برامجنا وأقسام المهرجان المختلفة، سواء بإعادة قراءة أفلام قامات سينمائية خالدة مثل المخرج الكبير الراحل يوسف شاهين، أو بتقديم تجارب وطنية كما هو الحال مع فيلم السرب ومع تجارب أخرى مماثلة في المستقبل القريب.

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2