السفير محمد العرابي : إزالة الركام من قطاع غزة يحتاج نحو 8 سنوات .. فيديو

السفير محمد العرابي : إزالة الركام من قطاع غزة يحتاج نحو 8 سنوات .. فيديوالسفير محمد العرابي

TV18-8-2024 | 21:03

كشف السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، موقف إيران من الرد على اغتيال إسماعيل هنية، في ظل رئيس جديد لإيران معلقا: الموساد الإسرائيلي له نشاط واسع في إيران، خاصة أن طهران عليها الأنظار من دول الجوار.

وبشأن الحرب في غزة، تابع السفير محمد العرابي خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد: حماس لن تهزم هزيمة كاملة و إسرائيل لن تنتصر انتصارا كاملا، و حماس حركة متمرسة تمرسا جيدا في حرب المدن ، وستظل جماعة قائمة على الأرض.

ولفت السفير محمد العرابي إلى أن فلسطين لم تشهد تدميرا مثلما يحدث الآن في قطاع غزة، معلقا: ل إزالة الركام من قطاع غزة يحتاج نحو 8 سنوات، و إسرائيل هدفها جعل غزة منطقة منكوبة وخاوية.

وعلق السفير محمد العرابي: لا يوجد طرف غير إسرائيل له مصلحة في استمرار الحرب بغزة، ومصر موقفها دائم ومستمر في إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس، ولكن تغيير الإدارة الأمريكية قد يكون هناك تعاملا مختلفا مع القضية الفلسطينية.

واختتم قائلا: من الصعب التنبؤ بمستقبل الشرق الأوسط، ولكن قد نشهد دويلات داخل الدولة مثل السودان وليبيا وسوريا، كل دويلة لها أنصار وفصيل وجيش.

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2