أسامة الأزهري: أعكف على تطوير خطبة الجمعة.. وأتمنى أن يلمس المصريون خطابًا مختلفًا

أسامة الأزهري: أعكف على تطوير خطبة الجمعة.. وأتمنى أن يلمس المصريون خطابًا مختلفًاالدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف

مصر20-8-2024 | 02:27

قال الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، إنه يتمنى الفترة المقبلة أن يلمس المصريون خطابا مختلفا، مضيفا: أعكف على تطوير خطبة الجمعة.

وأضاف أسامة الأزهري خلال مؤتمر صحفي ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة: خطبة الجمعة إحدى أهم الملفات التي أعكف على العمل على تطويرها فهي أكبر نداء تصغى إليه الآذان المصرية إلى رسالة الإسلام السمحة، مشيرًا إلى أن بقية الدروس والفعاليات مهمة لكن الخطبة هي قمة الهرم.

وواصل: بدأنا نعمل على تطوير كبير ل خطبة الجمعة ونرصد الهموم التي نحتاج إلى أن نواجهها معنا، وأرجو الفترة المقبلة أن يلمس المصريون خطاب مختلف.

وفي سياق آخر، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، مع كل من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، و الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاجتماع تناول خطة عمل وزارة الأوقاف خلال المرحلة المقبلة، من خلال محاورها الأربعة، المتمثلة في مواجهة التطرف الديني والإرهاب بكافة صورة، وكذا التطرف اللاديني وتراجع القيم الأخلاقية، وتعزيز عمليتي بناء الإنسان، وصناعة الحضارة.

وأشار وزير الأوقاف في هذا السياق، إلى أن الوزارة تهدف إلى مواصلة وتعزيز عملية تشكيل الوعي الديني السليم، بما يسهم في بناء شخصية الإنسان المصري، في إطار الجهود الشاملة للدولة لتجديد الخطاب الديني وتطوير آلياته، لاسيما بالاعتماد على وسائل الاتصال الحديثة للوصول لأكبر عدد من المتلقين، إلى جانب العمل الميداني بالتواصل المباشر مع المواطنين، وتعزيز دور المرأة في مجال الوعظ والإرشاد وشرح المبادئ الوسطية للإسلام.

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2