الصين: 129.9% زيادة بأعداد السائحين الأجانب خلال السبعة أشهر الأولى من 2024

الصين: 129.9% زيادة بأعداد السائحين الأجانب خلال السبعة أشهر الأولى من 2024الصين

اقتصاد20-8-2024 | 12:34

شهدت الصين زيادة ملحوظة في أعداد السائحين الأجانب الوافدين إليها خلال الأشهر السبعة الأولى من هذا العام، وذلك بفضل سلسلة من التدابير التي اتخذتها الحكومة لتسهيل دخول الزوار الأجانب إلى البلاد.

وذكرت قناة "سي جي تي إن" الصينية، اليوم الثلاثاء، أن بيانات الإدارة الصينية الوطنية للهجرة أظهرت دخول نحو 17.25 مليون سائح إلى البلاد عبر مختلف المنافذ خلال الفترة سالفة الذكر، بزيادة قدرها 129.9 بالمائة مقارنة بالعام السابق.

من جانبه، قال ليو هايتاو نائب رئيس الإدارة الصينية الوطنية للهجرة -في مؤتمر صحفي- إنه خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، تم إصدار 846 ألف تأشيرة لمواطنين أجانب كانوا في حاجة ماسة لدخول البلاد لكن لم يكن لديهم الوقت الكافي لتقديم طلب للحصول على التأشيرة عبر السفارات أو القنصليات الصينية الموجودة في الخارج، وذلك بزيادة قدرها 183 بالمائة مقارنة بالعام السابق.

كما أشارت إدارة الهجرة والجنسية الصينية إلى أن سياسة العبور (الترانزيت) دون تأشيرة لمدة 144 ساعة -التي تتبناها الحكومة- لعبت دورًا مهمًا في تسهيل دخول الزوار الأجانب إلى البلاد، فضلاً عن تعزيز التعاون مع الدول الأخرى.

وفي الوقت الحالي، يمكن للمواطنين الأجانب من 54 دولة، من بينها الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا، التمتع بسياسة الإعفاء من التأشيرة لمدة 144 ساعة للقيام بأنشطة قصيرة الأجل مثل زيارات العمل.

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2