وزير الأوقاف يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة أوجه التعاون المشترك

وزير الأوقاف يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة أوجه التعاون المشتركجانب من اللقاء

مصر21-8-2024 | 19:06

أكد وزير الأوقاف، الدكتور أسامة الأزهري ، أهمية الدور الذي تقوم به الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية "نور مبارك" في إحياء ونشر الفكر الوسطي والفهم الصحيح للدين بدولة كازاخستان ، حيث أسهمت الجامعة المصرية بدور بارز في إعداد الكوادر التي تنشر الإسلام الوسطي الصحيح في كازاخستان وآسيا الوسطى.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الأوقاف ، اليوم الأربعاء، سفير كازاخستان بالقاهرة السفير خيرات لاما شريف، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث تعزيز أطر التعاون المشترك بين البلدين.

واستعرض وزير الأوقاف، خلال اللقاء، مشاركة دولة كازاخستان في المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بعنوان: "دور المرأة في بناء الوعي"، الذي سيُعقَد يومي 25 و26 أغسطس 2024م، بحضور وفد رفيع المستوى يرأسه سماحة الدكتور نوريزباي تغانولي رئيس الإدارة الدينية لمسلمي كازاخستان .

من جانبه، أشاد سفير كازاخستان بالقاهرة بدور الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية (نور مبارك) بدولة كازاخستان، وبالتعاون المشترك مع وزارة الأوقاف.

وسلَّم سفير كازاخستان دعوة ل وزير الأوقاف لحضور مؤتمر زعماء الأديان بكازاخستان أكتوبر المقبل؛ تقديرًا لدور مصر الريادي ودعم العلاقات المصرية الكازاخية ونشر الفكر الوسطي المستنير.

وفي ختام اللقاء، أهدى وزير الأوقاف سفير كازاخستان بالقاهرة نسختين من كتاب المنتخب في تفسير القرآن الكريم باللغتين العربية والروسية.

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2