دراسة تكشف: تأثير الهوايات الإبداعية على الصحة العقلية

دراسة تكشف: تأثير الهوايات الإبداعية على الصحة العقليةصورة تعبيرية

منوعات22-8-2024 | 01:12

كشفت نتائج دراسة جديدة أن الهوايات الإبداعية قد تجعل الحياة تبدو أكثر قيمة، على الرغم من أن الصحة و الدخل وحالة العمل هي عوامل رئيسية في التنبؤ برضا الأشخاص عن حياتهم.
وأشار باحثون من جامعة أنجليا روسكين البريطانية إلى أن الانخراط في أنشطة الحرف اليدوية والفنون يرفع مستوى الإحساس بالرفاهية.
وقد قام الباحثون بتحليل أكثر من 7 آلاف رد على استطلاع المشاركة السنوي، والذي يسأل الأشخاص في إنجلترا عن كيفية مشاركتهم في أنشطة الفنون والثقافة والرياضة واستخدام الإنترنت، كما تم سؤال جميع المشاركين عن مدى سعادتهم، وقلقهم، والشعور بالوحدة والرضا عن الحياة، وما إذا كانوا يشعرون أن حياتهم تستحق العناء، وفقا لما نشر موقع "نيو ساينتست".
وأوضح الباحثون خلال الدراسة أن الانخراط في الفنون والحرف اليدوية كان مرتبطاً بدرجات أعلى عبر مقاييس الصحة العقلية. وكان الارتفاع متواضعاً حوالي 0.2 على مقياس من 10 نقاط لكن الحرف اليدوية كانت مؤشراً أقوى على أن شخصاً ما يشعر بأن حياته تستحق العناء مقارنة بالعوامل الأصعب تغييراً مثل الحصول على وظيفة.
كما وجد الباحثون خلال الدراسة أن الفنون والحرف اليدوية عزّزت من الشعور بالسعادة والرضا عن الحياة، لكنها لم تحدث فرقاً ملموساً في الشعور بالوحدة، وقد يكون ذلك لأن العديد من الحرف اليدوية يمكن القيام بها منفردة.

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2