انطلاق فعاليات أسبوع موسكو السينمائي الدولي بمشاركة مصر.. غدا

انطلاق فعاليات أسبوع موسكو السينمائي الدولي بمشاركة مصر.. غداصورة أرشيفية

فنون22-8-2024 | 10:57

تنطلق غدا "الجمعة" فعاليات أسبوع موسكو السينمائي الدولي بمشاركة 40 دولة و100 ممثل من منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا من بينها مصر وكذلك الصين والهند وتركيا وإيران وتايلاند ودول رابطة الدول المستقلة.

ويهدف أسبوع موسكو السينمائي الدولي ، الذي تنظمه وزارة الثقافة في موسكو ووكالة الصناعات الإبداعية، إلى توسيع الاتصالات الإبداعية والمهنية وتعزيز التعاون في مجال السينما مع دول العالم ؛

ومن المقرر عرض أكثر من 300 عرض من بينها 70 فيلما دوليا وأفلام روسية خلال فعاليات الأسبوع والذي بيدأ يوم 23 أغسطس إلي 28 من الشهر الجاري .

ومن المقرر أن يسلط أسبوع موسكو السينمائي الدولي الضوء علي منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا من خلال عرض مجموعة متنوعة من الأفلام التي تجسد القصص المتنوعة والتراث الثقافي الغني لهذه المنطقة .

وتعد الأفلام المختارة للعرض في هذا الأسبوع فرصة للزوار للتعمق في ثقافة الشرق الأوسط ؛ وتتضمن الفعاليات جلسات نقاش وعروض تقديمية للمتخصصين في صناعة السينما مما يؤكد علي الاهتمام المتزايد للتعاون بين صناع السينما في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ومجتمع السينما العالمي .

وفي هذا الإطار، قال أليكسي فورسين وزير حكومة موسكو ورئيس إدارة الثقافة في مدينة موسكو:" سيقام أسبوع موسكو السينمائي الدولي في 100 موقع وسيتم تقديم حوالي 200 فعالية كل يوم وسيعرف الحدث الروس علي أحدث أفلام منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا وسيسهم في إقامة مشروعات مشتركة بين موسكو وهذه الدول ".

وأضاف :" وتعد موسكو خيارا جاذبا للإنتاج السينمائي حيث تقدم روسيا مرافق إنتاج فعالة ودعما لوجستيا ورقميا مشيرا إلي أن العروض ستقام في أماكن مختلفة مثل دور السينما التقليدية و حمامات السباحة المفتوحة وأسطح الفنادق والحدائق ودور السينما العائمة، مما يوفر تجربة مشاهدة متنوعة".

وفي سياق متصل، سيتم عرض عدة أفلام من دول الشرق الأوسط و شمال أفريقيا هي كوستا برافا والزهايمر والبائع وشظايا من السماء ".

كما ستتاح فرصة القيام بجولة تفقدية لمجموعة موسكو لصناعة السينما" موسكينو "والمرافق الرئيسية

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2