تفاصيل أزمة حسن شاكوش في تونس

تفاصيل أزمة حسن شاكوش في تونسحسن شاكوش

ثقافة وفنون23-8-2024 | 20:19

أثيرت حالة من الجدل في الساعات الماضية، حول أزمة مغني المهرجانات حسن شاكوش ، في تونس ، بسبب تصريحات مسيئة منه، ترتب عليها إجراء من نقابة الموسيقيين في تونس .

الأزمة بدأت من مقطع فيديو لايف ، نشره حسن شاكوش ، عبر حسابه على تطبيق انستجرام ، تطرق من خلاله لأزمة حدثت له في مطار تونس بعد حفل غنائي له هناك.

وخلال الفيديو، اشتكى حسن شاكوش، من الإجراءات التي خضع لها في مطار تونس ، وقال نصًا: «مش هعمل حفلات تاني في تونس بيحسسوني إني مسجل خطر »، معربًا عن استيائه من طريقة التعامل التي تعرض لها في المطار.

وقال حسن شاكوش ، إن الأزمة تضمنت في انتظاره بالمطار لمدة 6 ساعات، مشيرًا إلى أن منظمي الحفل كان لابد لهم من انتهاء هذه الإجراءات قبل وصوله.

وكشف حسن شاكوش، أن هذه الأزمة جاءت خلال توجهه إلى تونس، لإحياء حفل زفاف مع الفنان تامر حسني، قبل شهر.

نقابة الموسيقيين في تونس ترد:

وعلى خلفية ما سبق، أصدر نقيب الموسيقيين في تونس ماهر الهمامي بيانًا للرد على هذه الأزمة، مخاطبًا نقيب الموسيقيين المصري مصطفى كامل، للشكوى من إساءة حسن شاكوش، موضحًا المخالفات التي وقع فيها خلال الحفل السابق ذكره، وأنه لم يستوفى التصاريح والإجراءات اللازمة في هذا الحفل، وأنه جاء إلى تونس بتأشيرة سياحة ولم يسدد الرسوم الضريبية.

وقال نقيب الموسيقيين التونسي ماهر الهمامي، في بيانه: «على مطرب المهرجانات حسن شاكوش قائلاً: «أنا قصدت نهبطو الفيديو حتى يشوفوه المسؤولين، وهذا نتيجة خرق القانون في إقامة الحفلات بالجمهورية التونسية، المدعو شاكوش يتحدث على آخر زيارة ل تونس لإقامة حفل خاص، وأكيد تتذكروا العرس المشهور اللي النقابة نبهت وقلنا مافيهش تراخيص وإنه هناك متعهد أجنبي جايب فنانين وخارق القانون، ولا حسيب ولا رقيب، ونتذكر راسلت جهات مسؤولة وتحدثت وقتها عن تهرب ضريبي».

مخالفات شاكوش:

وتابع : «المفهوم إنه شاكوش يتحدث في هذا الفيديو على تعطيل صار له في المطار.. عادي جدا.. وألف تحية للديوانة التونسية ورجال مطار تونس قرطاج الدولي لأنهم طبقوا القانون واكتشفوا أن شاكوش داخل تونس للسياحة وأرادوا التثبت من شرعية دخوله، هل للسياحة كما يدعي أو للعمل كما هو واضح؟.. وهنا مربط الفرس، صحة ليك تيجي تونس وتاكل من خيرها وتخلص عملة صعبة وبعد تتحدث على بلادي اللي استقبلتك بكل حب وتقدير بطريقة مهينة.. وهنا».

مخاطبة مصطفى كامل :

واستطرد ماهر الهمامي، «سنوجه شكوى إلى نقابة المهن الموسيقية المصرية ، وإلى النقيب المحترم مصطفى كامل الذي نعرف حبه ل تونس ولن يسكت على هذا التصرف الصبياني الذي لن يمس من قوة حبنا للشعب المصري الحبيب».

واختتم نقيب المهن الموسيقية التونسي ، قائلاً: متأكدون من احترام وحب الشعب المصري لبلدي تونس، وسنطالب شاكوش بالاعتذار الفوري ودون شروط، للتذكير فقط، مطار تونس قرطاج الدولي استقبل كوكب الشرق السيدة أم كلثوم، واكتفى .

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2