"الضرائب": توفر شهادة إقامة مجانية للموفدين المصريين بالخارج

"الضرائب": توفر شهادة إقامة مجانية للموفدين المصريين بالخارجالضرائب

اقتصاد25-8-2024 | 12:38

قالت رشا عبدالعال، رئيس مصلحة الضرائب المصرية: إنه وفقا لتوجيهات وزير المالية بضرورة اهتمام المصلحة بحقوق المصريين بالخارج من أساتذة الجامعات والمدرسين والمتدربين والطلاب الموفدين بالخارج سواء منح دراسية أو بغرض التدريس، وذلك فى إطار اتفاقيات تجنب الازدواج الضريبي الموقعة بين مصر و62 دولة.
وأضافت عبد العال أن المصلحة تحرص على منح هذه الفئات شهادة إقامة (مجانية) عن الفترة السابقة للمغادرة، حيث توفر هذه الشهادة عدة مزايا، وذلك فى ضوء اتفاقيات تجنب الازدواج الضريبي كإعفاءات ضريبية لأساتذة الجامعات والمدرسين لمدة زمنية محددة، وفقا لكل اتفاقية من خلال المادة المذكورة بها والخاصة بالمدرسين وأساتذة الجامعات، التى قد تتراوح ما بين سنة إلى ثلاث سنوات بشرط إثبات إقامته مباشرة قبل المغادرة للدولة الأخرى، وكذلك الطلبة المبعوثون من خلال منح دراسية.

وأوضحت أن مصلحة الضرائب المصرية تحرص على إصدار شهادة الإقامة خلال يوم عمل واحد فقط لا غير، وذلك نظرا لظروف السفر لمعظم من لديهم حق التمتع بهذه الخدمة، مؤكدة أنه يتم استخراج هذه الشهادة بعد التقدم للمصلحة بكل الأوراق المطلوبة.

يذكر أن استخراج شهادة الإقامة (المجانية) يستلزم تقديم حافظة مستندات تتضمن الآتى:
- شهادة تحركات من الإدارة العامة للجوازات والهجرة.

- صورة البطاقة الشخصية أو صورة جواز السفر.

- إفادة من الجامعة بالموافقة على السفر سواء (منحة أو للتدريس) أو دعوة الجامعة الأجنبية للسفر سواء (منحة أو للتدريس)

مع الأخذ فى الاعتبار أن يتم تقديم هذه المستندات إلى إدارة تبادل المعلومات التابعة للإدارة العامة لبحوث الإتفاقيات الدولية بمصلحة الضرائب المصرية بالعاصمة الإدارية أو مبنى المحمودية بالمعادي.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2