وزير العمل: الذكاء الاصطناعي غير خريطة المهن والصناعات في العالم

وزير العمل: الذكاء الاصطناعي غير خريطة المهن والصناعات في العالموزير العمل

مصر25-8-2024 | 13:06

قال وزير العمل، محمد جبران: إن الذكاء الاصطناعي غير خريطة المهن والصناعات في العالم كله ولا بد أن نكون مستعدين لذلك.

وأضاف "جبران" خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقد الآن بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة: "تنسيق مع وزارة التعليم العالي لتقسيم مصر إلى 7 أقاليم تعليمية توظيفية بحيث يكون خريج جامعات كل إقليم مناسبة لاحتياجات محافظات كل إقليم وسيكون ضمن هذه الرؤية جامعات عالمية مشاركة في الرؤية والتنفيذ".

وبشأن عمليات النصب التي تتم على العمالة الراغبة في السفر للخارج، قال وزير العمل: "إننا نناشد جميع المواطنين عدم دفع أي رسوم لسماسرة وما يتم إعلانه من وظاىف بالخارج التقديم لها من خلال الوزارة ومكاتب ومديرية العمل بدون وسطاء ولا واسطة".

وبالنسبة لموسم الحج القادم، أكد "جبران" أنه يتم تجهيز وسيلة فعالة لضمان توظيف خدمة الحجاج بشكل يضمن حقوقهم ولا يسمح بتسرب عمالة غير شرعية بينهم أو استخدامهم في أداء الحج أو العمرة بشكل غير قانوني وشرعي".

وانطلق، قبل قليل، أول مؤتمر صحفى، لوزير العمل، محمد جبران، منذ توليه الحقيبة الوزارية ضمن التغيير الوزارى الأخير، لعرض الوزير رؤيته وخطط الوزارة المستقبلية، وأبرز الملفات الراهنة، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وفى وقت سابق، أكد محمد جبران وزير العمل، أنه منذ تكليفه وزيرا للعمل فى حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، حرص رئيس مجلس الوزراء أهمية التحرك الميداني، والتفاعل المباشر مع الشارع المصري، للوقوف على المشكلات وإيجاد حلول واقعية لها، مع التأكيد على محورية ملف بناء الإنسان المصري ضمن محاور برنامج عمل الحكومة وأولوياتها خلال الفترة الحالية، وأن حل مشاكل المواطنين له أولوية بالغة لدى الحكومة.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2