وزيرة البيئة تبحث مع العاملين بالوزارة سبل تحقيق منظومة أمن بيئي متكاملة

وزيرة البيئة تبحث مع العاملين بالوزارة سبل تحقيق منظومة أمن بيئي متكاملةجانب من اللقاء

مصر26-8-2024 | 12:55

ألتقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، مع عدد من العاملين بالوزارة؛ لبحث مقترحاتهم لتطوير آليات العمل لدفع مسيرة العمل البيئي وتحقيق الاستدامة بكافة القطاعات بحضور ياسر عبد الله رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات و الدكتورة شيرين فكرى مساعد الوزيرة للسياسات البيئية والأستاذة ياسمين سالم مساعد الوزيرة للتنسيقات الحكومية، وعدد من القيادات المعنية بالوزارة.

في مستهل اللقاء رحبت الدكتورة ياسمين فؤاد بالسادة العاملين بالوزارة وجهازيها، مؤكدة على دورهم الحيوى في تطوير العمل البيئي ودعم جهود الوزارة والدولة لتحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على الموارد الطبيعية والوصول للمستويات العالمية للعمل البيئي بفضل إصرارهم ورغبتهم فى التغلب علي كافة التحديات من أجل الأجيال القادمة.

ويأتى هذا اللقاء فى إطار قيام الدكتورة ياسمين فؤاد بفتح قنوات تواصل دائمة ومفتوحة مع العاملين بالوزارة من خلال عقد لقاءات شهرية لبحث مقترحاتهم كذلك لقاء العاملين بالقطاعات المختلفة وذلك لإيمانها بأهمية القوى البشرية وأنها الحل لكافة المشكلات البيئية من خلال دعمهم و بناء صفوف جديدة من القيادات التي تهتم بالشأن البيئي وتعي أهميته ودوره بالمفاهيم العلمية الحديثة حتى نصل إلى المستويات العالمية في حماية البيئة والحفاظ على مواردها ودعم الاستثمارات الخضراء.

وقد تم خلال الاجتماع استعراض مقترح من أحد العاملين لدعم وزيادة الموارد المالية وحماية البيئة البحرية بالحوادث البحرية من خلال ربط المخالفات بالمعامل الزمني للحادث وما يترتب على ذلك من زيادة التقديرات للخسائر الطبيعية المترتبة على تلك الحوادث، كذلك تم مناقشة مقترح بإقامة منظومة لدوريات الأمن البيئي والتي تتمثل في إعداد منظومة أمن بيئى متكاملة بالتعاون مع الوزارات والهيئات المعنية تكون معنية بمراقبة كافة الأوضاع البيئية والعمل علي تحقيق الأمن البيئي بكافة محافظات الجمهورية.

وثمنت د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة الآراء المقترحة ووجهت بتشكيل لجنه لمدة ثلاثة أشهر من المتخصصين بالوزارة لدراسة مقترح لدمج المعامل الزمني بمعدلات المخالفات البيئية وإعداد تقرير بالنتائج وفرص التطبيق .

كما شمل اللقاء عدد من مشكلات العاملين المحالين للتقاعد لتحسين أوضاعهم المادية من خلال المساهمة في العمل وخاصة بالمحميات الطبيعية لحماية الموارد الطبيعية ووجّهت الوزيرة بدراسة كيفية الاستفادة منهم.

وأثنت وزيرة البيئة علي العاملين ورغبتهم فى العمل ودفع وتطوير الوضع البيئي داعية كافة العاملين بالوزارة إلى التفكير في أساليب مبتكرة لتطوير العمل البيئي ومناقشتها من خلال اللقاء الشهري الذى تقيمه الوزيرة للقاء العاملين أو من خلال التواصل معها.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2