المجلس القومي للمرأة يستقبل "طلاب من أجل مصر" جامعة جنوب الوادي

المجلس القومي للمرأة يستقبل "طلاب من أجل مصر" جامعة جنوب الواديزيارة طلاب من أجل مصر

محافظات26-8-2024 | 18:37

في إطار الأنشطة الصيفية لأسرة طلاب من أجل مصر بـ جامعة جنوب الوادي، قام وفد من الأسرة بزيارة لـ المجلس القومي للمرأة للوقوف على سياسات المجلس الداعمة للمرأة، بهدف تحقيق استقرار الأسرة المصرية.

جاء ذلك، بحضور وإشراف الدكتورة بدرية حسن منسق عام فتيات الأسرة، والدكتور محمد همام مساعد رائد الأسرة.

في البداية رحبت الدكتورة هدى السعدي مقرر المجلس القومي للمرأة بمحافظة قنا، بالوفد الزائر من طلاب وطالبات الأسرة، وأعربت عن تقديرها لأعضاء الأسرة، وتحدثت السعدي عن أهم أدوار المجلس، واستعراض رؤية مصر 2030، والتي تهتم بتمكين المرأة (الاجتماعي، السياسي، الاقتصادي، الرعاية والحماية)، وعلى أهمية دور أعضاء المجلس والمرشدات، وذكرت بعض الأنشطة داخل مراكز المحافظة.

ومن جانبها أشارت الدكتورة بدرية حسن، إلى الأهداف الخاصة بالأسرة، مع عرض مجموعة من الأنشطة الطلابية المتنوعة التي تتم من خلال الأسرة على مستوى (اجتماعي، ثقافي، سياسي، ديني، صحي، ترفيهي، علمي)، مع ذكر كافة السبل الداعمة المقدمة من رئيس الجامعة الدكتور أحمد عكاوي، للأسرة، إلى جانب التشجيع المستمر للطلاب والطالبات للتوسع في الأنشطة التي تحقق بناء الفكر والوعي الإنساني للمحافظة، على مقدرات الوطن.

وذكرت بدرية حسن، جهود الجامعة في دعم المرأة مثل وحدة مناهضة العنف ضد المرأة، ووحدة تمكين المرأة، ومبادرة «مساندة» للفتيات المغتربات، والتي أطلقها الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة، لتقديم كافة السبل للفتيات المغتربات.

أما الدكتور محمد همام، فقد أوضح الدور الهام للأسرة على مستوى الجامعات المصرية وأهمية الأنشطة الطلابية لتنمية مهارات العمل والفكر والإبداع والقيادة لدى طلاب وطالبات الأسرة.

أضف تعليق

كلنا معاك من أجل الوطن

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2