"أسوشيتد برس": ترامب يحاول الربط بين كامالا هاريس وانسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان

"أسوشيتد برس": ترامب يحاول الربط بين كامالا هاريس وانسحاب القوات الأمريكية من أفغانستانترامب

عرب وعالم26-8-2024 | 21:27

انتقد المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب، اليوم الإثنين، انسحاب القوات الأمريكية "الفوضوي" من أفغانستان، وذلك في الذكرى الثالثة لتفجير انتحاري وقع في مطار حامد كرزاي الدولي بكابول وأسفر عن مقتل 13 من أفراد الجيش الأمريكي.

وذكرت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية أن ترامب يحاول إيجاد ربط بين انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان وتصريحات نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة الديمقراطية في الانتخابات المقبلة كاملا هاريس، التي قالت فيها إنها كانت آخر شخص في الغرفة قبل أن يتخذ الرئيس الأمريكي جو بايدن قرار الانسحاب.

وأشارت "أسوشيتد برس" إلى أن ترامب، الذي انتقد هذه التصريحات، يركز اهتمامه على هاريس منذ أنهى بايدن محاولة إعادة انتخابه وصارت هاريس المرشحة الرئاسية للحزب الديمقراطي، ولا سيما أدوار هاريس في اتخاذ القرارات المتعلقة بالسياسة الخارجية.

ووصف ترامب قرار الانسحاب - على منصة "تروث سوشيال" للتواصل الاجتماعي اليوم الإثنين - بـ "اللحظة الأكثر إحراجًا في تاريخ بلادنا".

ويصادف اليوم مرور ثلاث سنوات على الهجوم الانتحاري الذي وقع في 26 أغسطس من عام 2021 في مطار حامد كرزاي الدولي، الذي أسفر عن مقتل أفراد من الخدمة الأمريكية وأكثر من 100 أفغاني، والذي أعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عنه.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2