الإمارات تطالب فرنسا بتقديم كافة الخدمات القنصلية لمؤسس تليجرام بعد القبض عليه

الإمارات تطالب فرنسا بتقديم كافة الخدمات القنصلية لمؤسس تليجرام بعد القبض عليهيحمل جنسيتها.. الإمارات تطالب فرنسا بتقديم كافة الخدمات القنصلية لمؤسس تليجرام بعد القبض عليه

أفادت دولة الإمارات بأنها تتابع عن كثب قضية المواطن الإماراتي بافيل دوروف مؤسس تطبيق تليجرام، الذي ألقت السلطات الفرنسية القبض عليه في مطار بورجيه، وأنها تقدمت بطلب للحكومة الفرنسية لتقديم كافة الخدمات القنصلية له بشكل عاجل.

وأشارت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان، إلى أن رعاية المواطنين وحفظ مصالحهم ومتابعة شؤونهم وتقديم كافة أوجه الرعاية لهم أولوية قصوى لدى دولة الإمارات.

ولا يزال الملياردير الروسي ومالك تطبيق تيليجرام بافيل دوروف محتجزا لاستجوابه من قبل الشرطة الفرنسية، وذلك بعد إلقاء القبض عليه واحتجازه، وقد يستمر لمدة تصل إلى أربعة أيام، ولم تؤكد السلطات الفرنسية بعد اعتقال دوروف، حسب تقرير رويترز.

وكان مصدر ب الشرطة الفرنسية قال أن دوروف اعتقل في مطلع الأسبوع في مطار خاص بالقرب من باريس، علي خلفية صدور مذكرة اعتقال بحقه، وقال المصدر إن وحدة دارك للأمن السيبراني ووحدة الشرطة الوطنية لمكافحة الاحتيال تقودان التحقيق.

من جانبها، قالت تليجرام في بيان يوم الأحد: ليس لدى الرئيس التنفيذي ل شركة تلجرام بافيل دوروف ما يخفيه ويسافر بشكل متكرر في أوروبا، ومن السخف الادعاء بأن منصة أو مالكها مسؤولان عن إساءة استخدام تلك المنصة.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2