"المنظمات الأهلية الفلسطينية": عمليات الإخلاء في غزة تفاقم الأوضاع الإنسانية

"المنظمات الأهلية الفلسطينية": عمليات الإخلاء في غزة تفاقم الأوضاع الإنسانيةأمجد الشوا

عرب وعالم27-8-2024 | 12:40

أكد مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية أمجد الشوا، اليوم الثلاثاء، أن عمليات الإخلاء المستمرة في قطاع غزة تؤدي إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية في المنطقة.

وأوضح "الشوا"، أن المناطق التي يدعي الاحتلال الإسرائيلي أنها آمنة لا تزال تتعرض للاستهداف، حيث يمنع الاحتلال وصول المساعدات إلى هذه المناطق التي تفتقر إلى الخدمات الأساسية، لافتًا إلى أن الوضع الإنساني يتدهور بشكل كبير في ظل انتشار الأوبئة والأمراض، وعدم توفر الأدوية، حيث خرجت معظم المستشفيات عن الخدمة، وأن العديد من المستشفيات المتبقية تعمل بكفاءة أقل بسبب نقص المستلزمات الطبية.

وقال: "إن القصف الإسرائيلي أسفر عن عشرات الشهداء ومئات الجرحى، وأن المجاعة تنتشر بشكل متزايد في ظل توقف أكثر من 80% من آبار المياه في المنطقة الوسطى عن العمل، مما يزيد من معاناة السكان"، مؤكدًا أن هناك نقصاً كبيراً في المساعدات الإنسانية في شمال ووسط القطاع، وأن المجاعة والأوبئة تنتشر بشكل واسع.

وأضاف: "إن الكارثة الإنسانية في قطاع غزة بدأت تتخذ منحى خطيراً، مع خروج مستشفيات عن الخدمة، حيث تفترش آلاف الأسر والعائلات الطرقات، ويعاني النازحون من نقص حاد في مستلزمات الإيواء والخيام".

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2