المتحدث باسم القدس يحذر من خطورة المساس بـ المسجد الأقصى

المتحدث باسم القدس يحذر من خطورة المساس بـ المسجد الأقصىمعروف الرفاعي

عرب وعالم27-8-2024 | 13:14

استنكر المتحدث باسم محافظة القدس المحتلة معروف الرفاعي، بشدة دعم وتمويل حكومة الاحتلال الإسرائيلي بقيادة بنيامين نتنياهو، لاقتحامات المستوطنين الممنهجة على المسجد الأقصى المبارك.

وقال "الرفاعي" اليوم الثلاثاء، إن: " حكومة الاحتلال تسعى لتغيير الوضع القانوني القائم في مدينة القدس المحتلة من خلال تمويل اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك".

وأكد المتحدث باسم القدس سعي الحكومة الإسرائيلية بشكل ممنهج ومتسارع للاستيلاء على المسجد الأقصى المبارك، محذرًا في الوقت نفسه من خطورة المساس والاعتداء على أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

وأضاف "الرفاعي"، أن الشعوب العربية والإسلامية لن تسمح على الإطلاق بأن يتم الاعتداء على المسجد الأقصى؛ مما قد يؤدي إلى انزلاق المنطقة إلى حرب دينية، مشيرًا إلى أن "نتنياهو" يسعى منذ أحداث السابع من أكتوبر الماضي وانشغال العالم بحرب الإبادة الجماعية في غزة لتمرير المخططات الإسرائيلية في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

وأشار إلى، الانتهاكات الجسيمة التي يرتكبها جيش الاحتلال في الضفة الغربية منها استئصال جميع مخيمات اللاجئين، وفرض إجراءات لمنع دخول المصلين المسجد الأقصى، وعمليات الاعتقالات المستمرة بحق المواطنين بغرض تمرير جميع المخططات الإسرائيلية بشكل سريع لفرض أمر واقع جديد في مدينة القدس المحتلة، داعيًا المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لإنقاذ المقدسات الدينية ب القدس والضغط على حكومة نتنياهو لوقف الجرائم والاعتداءات على المسجد الاقصى المبارك.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2