جامعة حلوان تنظم دورة تدريبية عن "مهارات فن الخط العربي"

جامعة حلوان تنظم دورة تدريبية عن "مهارات فن الخط العربي"جامعة حلوان تنظم دورة تدريبية بعنوان إتقان مهارات فن الخط العربي

محافظات28-8-2024 | 11:59

أعلنت جامعة حلوان عن إطلاق دورة متخصصة في فن الخط العربي، تحت عنوان "إتقان مهارات فن الخط العربي"، نظمتها إدارة النشاط الثقافي والفني بالإدارة العامة لرعاية الشباب، وذلك في خطوة رائدة لتعزيز الهوية الثقافية والفنية.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، وتركز هذه المبادرة الفريدة على تعليم خطي النسخ والرقعة، وتأتي كجزء من جهود الجامعة المستمرة لدعم المواهب الشابة وتعزيز التراث العربي.

وتهدف هذه الدورة إلى "خلق جيل جديد من الفنانين الملمين بأصول الخط العربي، وتعزيز الهوية الوطنية من خلال إحياء هذا الفن الأصيل، وأنها فرصة فريدة لاكتشاف المواهب وصقلها على أيدي نخبة من الأساتذة المبدعين من مدرسة الخطوط العربية".

جدير بالذكر أن هذه الدورة التدريبية تأتي تحت إشراف اللواء محمد عبد الحفيظ أبو شقة، أمين عام الجامعة، والأستاذ هشام رفعت، أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب، كما يتولى الإشراف العام على المشروع الدكتور حامد البحراوي، بينما يدير العملية التنفيذية كل من الأستاذ محمد جاد، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، والأستاذ أحمد يحيى، مدير إدارة النشاط الفني والثقافي، بالإضافة إلى الأستاذ هاني محمد علي كمسئول للنشاط.

وتؤكد هذه الدورة التدريبية على التزام جامعة حلوان بتقديم فرص تعليمية وثقافية متميزة لطلابها، وتعزيز دورها الريادي في الحفاظ على التراث العربي وتطويره.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2