مديرية أوقاف الإسكندرية تكثف نشاطها الدعوي في قافلة كبرى

مديرية أوقاف الإسكندرية تكثف نشاطها الدعوي في قافلة كبرىأوقاف الإسكندرية

محافظات30-8-2024 | 17:25

أطلقت مديرية الأوقاف بالإسكندرية، قافلة دعوية كبرى بمساجد إدارة غرب الإسكندرية، لنشر الوعي والفكر الوسطي المستنير وتنشيط العمل الدعوي والاهتمام بالمقارئ القرآنية لإخراج جيل جديد واع، وذلك تحت رعاية الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، وذلك بحضور الشيخ وسام على كاسب مدير المتابعة ومسئول الدعوة الإلكترونية والدكتور نجاح عبد الرحمن راجح مدير الإدارة.

وذكرت مديرية أوقاف الإسكندرية في بيان اليوم الجمعة أن القافلة تضمنت مقرأة للأئمة، ثم مجلس الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف الشيخ سلامة عبدالرازق، أن الهدف المراد توصيله إلى جمهور المسجد من خلال هذه الخطبة والأنشطة التي تقوم بها المديرية والوزارة هو تحصين وعي جمهور المسجد من الغلو والتطرف بكافة صوره، وبيان خطورة التشدد والتطرف، وأن الأنا والكبر بذرة الإرهاب.

وشدد على الأئمة الالتزام بتعليمات الوزارة بشأن خطبة الجمعة وقتا وموضوعا، وذلك في إطار حرص الوزارة والمديرية على نشر صحيح تعاليم الدين بوسطيته واعتداله وتحصين العقول من كل فكر متشدد يحاول بثه أصحاب الفكر المتشدد.

وفي سياق متصل، أجرى وكيل الوزارة جولة تفقدية للمرور على عدد من المساجد للوقوف على جاهزيتها لاستقبال ضيوف الرحمن، مؤكدًا أن وزارة الأوقاف تفتح مساجدها بكل قوتها لتكون نبراسا يضئ للجميع طريق الحق من خلال تعاليم الدين الإسلامي ومن خلال أئمة قادرين على إنجاز ما يسند إليهم بكفاءة عالية.

أضف تعليق