الرئيس التنفيذي لـ وكالة الفضاء المصرية يزور جنوب إفريقيا لتعزيز التعاون

الرئيس التنفيذي لـ وكالة الفضاء المصرية يزور جنوب إفريقيا لتعزيز التعاونمنتدى رؤساء وكالات الفضاء الإفريقية

شارك الدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، خلال زيارته الرسمية لجنوب أفريقيا، في منتدى رؤساء وكالات الفضاء الأفريقية، في إطار تعزيز التعاون الفضائي بين مصر ودول القارة الأفريقية.

وذكرت الوكالة في بيان صحفي، اليوم السبت، أن هذه الزيارة الرسمية للدكتور شريف صدقي تأتي في إطار جهود وكالة الفضاء المصرية لتعزيز التعاون الإقليمي في مجال الفضاء وتوطين التكنولوجيا الفضائية داخل القارة.

وأشارت إلى أن شريف صدقي، قام على هامش مشاركته في المنتدى، بزيارة مراكز ومعاهد بحثية وشركات صناعية متقدمة تخدم قطاع الفضاء، ومنها مركز "دينيل" لاختبار ومتابعة الأجسام الطائرة، الذي يعد من أهم مراكز دعم وزارة الدفاع في جنوب أفريقيا، ومركز "Houwteq" الذي يقدم خدمات اختبار متقدمة تشمل التوافقية الكهرومغناطيسية واختبارات البيئة الفضائية.

وأوضحت أنه تم خلال فعاليات الزيارة استعراض جهود معهد بحوث أنظمة الطيران في تطوير منصة إطلاق فضائية أفريقية، وتسليط الضوء على أهمية هذه المنصة في تقليل تكاليف إطلاق الأقمار الصناعية الأفريقية وتعزيز السيادة الفضائية للقارة، كما تم التأكيد على دور مركز الطقس الفضائي التابع لوكالة فضاء جنوب أفريقيا في تقديم خدمات متقدمة لتحليل ومتابعة الأحوال الجوية الفضائية، والتي تعد ضرورية لضمان سلامة الطيران وتطوير الاتصالات الفضائية.

وشهد المنتدى مشاركة الدكتور شريف صدقي في مؤتمر "علوم الفضاء والابتكار من أجل الاستدامة"، الذي ركز على دور تكنولوجيا الفضاء في مواجهة التحديات الاقتصادية والبيئية التي تواجه القارة الأفريقية، وتحقيق الاستفادة القصوى من الموارد الطبيعية.

أضف تعليق