ارتفاع عدد الإصابات بفيروس جدري القرود في نيجيريا

ارتفاع عدد الإصابات بفيروس جدري القرود في نيجيرياارتفاع عدد الإصابات بفيروس جدري القرود في نيجيريا

عرب وعالم1-9-2024 | 02:18

أعلنت السلطات الصحية في نيجيريا، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس جدري القرود إلى 48 حالة دون تسجيل أي حالة وفاة، وفقًا لـ وسائل إعلام محلية.

وأفاد مركز رقابة الأمراض بنيجيريا، في بيان اليوم، أن فيروس جدري القردة انتشر بالعاصمة أبوجا و20 محافظة أخرى في البلاد.

فيما أعلنت الإمارات اليوم السبت، أنه بناء على توجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، تم إرسال عدد من الطائرات إلى الكونغو الديمقراطية، ونيجيريا، وجنوب إفريقيا، وساحل العاج، والكاميرون، وعلى متنها لقاحات مضادة لفيروس جدري القرود، استجابة للجهود التي تبذلها الدول الخمس لمكافحة واحتواء تفشي الفيروس.

وفي وست سابق، تلقت نيجيريا 10 آلاف جرعة من لقاح إم بوكس من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وهي الدفعة الأولى من اللقاح التي تصل إلى البلاد التي أكدت 40 حالة إصابة دون وفيات حتى الآن.

وقال موي إينا، المدير التنفيذي للوكالة الوطنية لتنمية الرعاية الصحية الأولية في نيجيريا، إن التبرع خطوة حاسمة بالنسبة لنيجيريا.

وأضاف أينا في بيان: نحن ندرك أن اللقاح ليس متوفرًا بشكل كافٍ، أعتقد أننا نحصل على 10 آلاف جرعة من حوالي 200 ألف جرعة متاحة عالميًا.

وقررت الحكومة النيجيرية إعطاء الأولوية لخمس ولايات لتلقي اللقاحات، بما في ذلك بايلسا، وإيدو، وكروس ريفر، ولاغوس، بحسب بيان الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2