مسؤول سابق بالبنتاجون: لا بد من حدوث انفراجة بالمفاوضات بين حماس وإسرائيل

مسؤول سابق بالبنتاجون: لا بد من حدوث انفراجة بالمفاوضات بين حماس وإسرائيل مسؤول سابق بالبنتاجون: لابد من حدوث انفراجة بالمفاوضات بين حماس وإسرائيل

عرب وعالم1-9-2024 | 00:51

قال برنت سادلر، المسؤول السابق في البنتاجون، إنه لا يوجد أي تغيير في الوقت الراهن، وهناك نية لاستمرار الحرب من كل الأطراف في المنطقة، متابعا: «نرغب في أن نرى بدء المفاوضات، ولابد من الضغط على حماس وأيضا على إسرائيل، وبدون ذلك لن يتغير أي شيء».

وأضاف «سادلر»، خلال مداخلة ببرنامج «عن قرب»، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، والمذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الهجمات من جانب حماس في 7 أكتوبر الماضي أدت إلى تدهور الأوضاع، وهيأت كل البيئة الأمنية المتدهورة فيما يتصل بالجهود الأمنية من جانب الولايات المتحدة والمجتمع الدولي.

ولفت أن هناك الكثير من الجهود المبذولة لكن لم يتغير أي موقف بسبب تعنت بعض الأطراف لاسيما إيران، ولابد من تحقيق انفراجة في هذه المفاوضات، وقد نرى خلال الأشهر المقبلة بعض العمليات العسكرية في غزة ستستمر في تدمير البنى التحتية الخاصة لحماس، وربما نرى مزيدا من التدهور بدون أي مفاوضات.

وأشار إلى أنه قبل هجمات السابع من أكتوبر لم تكن الحدود الفلسطينية الإسرائيلية بها أي انتهاكات أو تعديات للخطوط وكان الأمر يتسم بالسلم، لكن كانت الهجمات العسكرية من جانب حماس هي من أدت إلى هذا التدهور .

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2