وزير الرياضة يشيد بالرياضات الجديدة التي يضمها الاتحاد المصري للياقة

وزير الرياضة يشيد بالرياضات الجديدة التي يضمها الاتحاد المصري للياقةوزير الرياضة

رياضة1-9-2024 | 11:11

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، أن نهج الدولة المصرية وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي هو الاهتمام بممارسة الرياضة والارتقاء باللياقة والصحة العامة، وهو ما يتمثل في نهج الوزارة من خلال الهيكل التنظيمي والتنمية الرياضية والاتحادات النوعية، والتي من بينها اتحاد رياضات الشارع واللياقة، والذي يعمل على نشر ممارسة الرياضة البسيطة، فضلاً عن الاهتمام بقطاع البطولة من خلال المشاركة في بطولات العالم وتحقيق إنجازات عالمية.

جاء ذلك خلال مشاهدة وزير الشباب والرياضة، اليوم الأحد، منافسات بطولة "strongman" و"دوري اللياقة التنافسية"، والتي نظمها الاتحاد المصري لرياضات الشارع واللياقة، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي (بناء الإنسان.. الرياضة أسلوب حياة)، والمشروع القومي للياقة "EgyFit"، وذلك بنادي الزهور فرع التجمع الخامس، بحضور رئيس نادي الزهور المستشار محمد الدمرداش، وأعضاء مجلس الإدارة، وقيادات وزارة الشباب والرياضة.

وأعرب الدكتور أشرف صبحي، عن سعادته بأنشطة رياضة الممارسة التي ينتهجها الاتحاد المصري للياقة، والتي تستهدف كل فئات المجتمع من ناشئين وشباب ورواد، لنشر ثقافة ممارسة الرياضة في البيت والشارع والنادي للارتقاء بالمستوى البدني والذهني بين أفراد المجتمع المصري.

وأشاد وزير الشباب والرياضة، بالرياضات الجديدة التي يضمها الاتحاد إلى أنشطته، مثل رياضة "Strongman"، والذي يتم تنظيم بطولة رسمية لها في مصر للمرة الأولى، وبطولة "دوري اللياقة التنافسية" في نسختها الرابعة، وهو ما يؤكد توسع اتحاد اللياقة بين كل أفراد وفئات المجتمع بالعديد من الأنشطة الرياضية.

من جانبه، قال رئيس نادي الزهور المستشار محمد الدمرداش: "إن أنشطة اتحاد اللياقة التنافسية خلال الأعوام الأخيرة ساعدت في نشر ثقافة ممارسة الرياضة بين جميع فئات المجتمع، وأن الممارسة هي ما تميز تلك الأنشطة التي يتبناها الاتحاد، في إطار دوره المجتمعي لنشر فكرة وثقافة ممارسة الرياضة".

وأضاف أن أنشطة الاتحاد رغم أنها جديدة على المجتمع المصري إلا أنها لاقت قبولا ومشاركة كبيرة خلال فترة قصيرة في كل فئات المجتمع، وهو ما يظهر في أعداد المشاركين في بطولات الاتحاد.

وجاءت البطولة الأولى في منافسات "strongman"، بمشاركة 300 لاعب، والتي يتم تنظيمها للمرة الأولى في مصر، وهي عبارة عن منافسات في القوة البدنية، فيما جاءت البطولة الثانية "دوري الياقة التنافسية"، وهي النسخة الرابعة التي يتم تنظيمها، وبمشاركة 200 لاعب ولاعبة.

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2