وزير الاتصالات يدعو الشركات الأندونيسية للاستفادة من المزايا التنافسية للاستثمار في مصر

وزير الاتصالات يدعو الشركات الأندونيسية للاستفادة من المزايا التنافسية للاستثمار في مصرجانب من اللقاء

عقد الدكتور عمرو طلعت اجتماعا اليوم، مع بودى آرى سيتيادى وزير الاتصالات والمعلوماتية في إندونيسيا؛ بحضور السفير ياسر الشيمي سفير مصر في إندونيسيا؛ تم خلاله بحث تعزيز التعاون بين مصر وإندونيسيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث تم الاتفاق على فتح آفاق جديدة للتعاون لنقل الخبرات المصرية في مجال التحول الرقمي على النحو الذى يمكن من خلاله أن تستفيد إندونيسيا من مشروعات التحول الرقمي التي نفذها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر وكذلك من مبادرات التدريب وبناء القدرات الرقمية المصرية.

وخلال اللقاء الذي جرى على هامش فعاليات منتدى "إندونيسيا- افريقيا" الثاني، استعرض الدكتور عمرو طلعت جوانب من التجربة المصرية لتحقيق التحول إلى مجتمع رقمي؛ مشيرا إلى استعداد مصر لمشاركة خبراتها وتجربتها في التحول الرقمي مع الجانب الإندونيسي؛ داعيا الشركات الإندونيسية للاستثمار في مجال التعهيد ب مصر والاستفادة من المزايا التنافسية التي تحظى بها في هذا المجال.
كما دعا الدكتور عمرو طلعت الشباب الإندونيسي للالتحاق بجامعة مصر للمعلوماتية والتي تعد من أوائل الجامعات المتخصصة بالشرق الأوسط وإفريقيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات المتأثرة بها.
ومن جانبه؛ أكد وزير الاتصالات والمعلوماتية الإندونيسي على أهمية تعزيز التعاون الثنائي بين مصر وإندونيسيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما فى ذلك تبادل الخبرات فى مجال التحول الرقمى وتعظيم الاستفادة من الرقمنة لتحقيق التقدم الاقتصادى وذلك فى ضوء اهتمام الحكومة الاندونيسية بتحقيق التحول الرقمى؛ مضيفا أن اندونيسيا و مصر تربطهما علاقات تعاون منذ سنوات طويلة، حيث كانت مصر من أوائل الدول التى أقامت علاقات مع إندونيسيا بعد الاستقلال.
وشهد اللقاء استعراض التطورات التى يشهدها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مصر ومساهمته فى دعم الاقتصاد الوطنى؛ حيث بلغت نسبة مساهمة القطاع فى الناتج المحلى الإجمالى 5.8%، كما تم استعراض جهود الدولة المصرية لبناء القدرات الرقمية لكافة فئات المجتمع حيث يتم تنفيذ مجموعة من المبادرات والبرامج التدريبية التى تستهدف تدريب 500 ألف متدرب فى مختلف التخصصات التكنولوجية فى العام المالى الحالى. كما تم مناقشة فرص التعاون بين البلدين فى مجال تعزيز البنية التحتية الرقمية الدولية؛ حيث تم تسليط الضوء على التعاون بين مصر وإندونيسيا فى مجال الكابلات البحرية الدولية.

الجدير بالذكر أن الدكتور/ عمرو طلعت كان قد ألقى كلمة مصر فى جلسة القادة ورؤساء الوفود للمنتدى نيابة عن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية.
وتستمر فعاليات المنتدى خلال الفترة من 1 حتى 3 سبتمبر بمشاركة أكثر من 800 مشارك من رؤساء الدول، والحكومات، والمسئولين من القطاع الحكومى والقطاع الخاص ونخبة من المجتمع الأكاديمى من مختلف دول القارة الأفريقية وإندونيسيا بالإضافة إلى المنظمات الدولية والإقليمية. حيث يهدف المنتدى إلى تعزيز التعاون الاقتصادى والشراكات بين جمهورية إندونيسيا وأفريقيا وذلك بعد نجاح المنتدى الأول الذى عقد فى عام 2018. ويناقش المنتدى الثانى هذا العام عددا من الموضوعات ومن أبرزها: التحول الاقتصادى، والتعدين، والطاقة، والصحة، والأمن الغذائى، والتعاون التنموي.

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2