"بلومبرج": الصين تهدف إلى تحقيق عائدات أكبر من قمة "فوكاك"

"بلومبرج": الصين تهدف إلى تحقيق عائدات أكبر من قمة "فوكاك"الصين

اقتصاد3-9-2024 | 17:30

ذكرت وكالة أنباء بلومبرج الأمريكية، أن الرئيس الصيني شي جين بينج، يحرص على تحقيق عائدات أكبر مع تذليل الصعوبات والعقبات أمام صفقات الديون الإفريقية، وذلك بمناسبة انعقاد قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي لعام 2024 (فوكاك)، في بكين غدًا الأربعاء.

وأوضحت "بلومبرج"، أن القروض الصينية تدفقت على القارة الإفريقية على مدى أكثر من عقد من الزمان، مما دفع الدول الإفريقية إلى التخلف عن السداد، واليوم، تقدم بكين من خلال منتدى (فوكاك)، مقترحًا جديدًا يتمثل في فرض قروض تجارية يمكن أن تدر عوائد أفضل للصين.

وضخت الصين على مدار العشر سنوات الماضية، أكثر من 120 مليار دولار من القروض المدعومة من الحكومة الصينية من خلال مبادرة الحزام والطريق بهدف بناء محطات للطاقة الكهرومائية والطرق وخطوط السكك الحديدية في جميع أنحاء القارة الإفريقية، كما ساعدت بكين الدول الإفريقية في تأمين الوصول إلى مصادر الطاقة والمعادن.

وتعقد قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي لعام 2024 (فوكاك)، في العاصمة الصينية بكين خلال الفترة من 4 إلى 6 سبتمبر الجاري.

ويهدف المنتدى إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الصين والدول الأفريقية من خلال مبادرات تركز على التنمية الاقتصادية والبنية التحتية وقطاع الزراعة، إلى جانب التعليم والتدريب المهني.

أضف تعليق