كل 3 أشهر.. طرح أراض صناعية جديدة

كل 3 أشهر.. طرح أراض صناعية جديدةهيئة التنمية الصناعية

مصر4-9-2024 | 06:57

كشفت رئيس هيئة التنمية الصناعية، الدكتورة ناهد يوسف، أن أبرز التحديات التي تواجه الاستثمار الصناعي تتمثل في ندرة الأراضي الصناعية في القاهرة الكبرى، مشيرة إلى أن طلب المستثمرين يتركز عليها، بالإضافة إلى صعوبات استخراج التراخيص والتصاريح.

وأكدت "يوسف"، أن الدولة تعمل على توفير الأراضي الصناعية على مراحل مع التركيز على توفير الأراضي "مرفقة" لتمكين المستثمرين من بدء البناء مباشرة.

أضافت "يوسف" أن الطرح الحالي على الخريطة الاستثمارية، الذي يتزامن مع إطلاق منصة "مصر الصناعية الرقمية"، يشمل 1024 قطعة أرض صناعية في 14 محافظة بمساحة إجمالية تبلغ 8.5 مليون متر مربع، وتغطي مختلف القطاعات الصناعية، كالدوائي والغذائي ومواد البناء وغيرها.

وأوضحت أن الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء ووزير الصناعة، خاطب الجهات المالكة للأراضي الصناعية لتجميع 1024 قطعة كطرح أول، مع الأخذ في الاعتبار؛ بأن الوزارة ستطرح أراضي جديدة كل 3 أشهر.

واختتمت "يوسف" أن المنصة في مرحلتها الأولى؛ أصبحت النافذة الوحيدة لطرح الأراضي الصناعية، لافتة إلى أن ذلك ساهم في القضاء على شكاوى المستثمرين، إذ لم يعد يتطلب الأمر زيارة الهيئة لتقديم الطلبات.

أضف تعليق