أوبر تبدأ تجربة مبتكرة لطلب الركاب في طوكيو

أوبر تبدأ تجربة مبتكرة لطلب الركاب في طوكيوأوبر

في خطوة جديدة نحو تحديث خدمات النقل في اليابان، أعلنت الوحدة اليابانية لشركة " أوبر تكنولوجيز" الأمريكية، إطلاق تجربة مبتكرة لطلب الركاب في طوكيو باستخدام سيارات مخصصة لخدمات المشاركة في السيارات.

ومن المقرر، أن تستمر الخدمة حتى نهاية نوفمبر المقبل بالتعاون مع شركة "بارك24" اليابانية المتخصصة في إدارة خدمات مواقف السيارات والمشاركة في السيارات بالإضافة إلى شركة "رويال ليموزين" اليابانية المتخصصة في تقديم خدمات التاكسي الفاخرة وخدمات النقل الشخصي.

وتشهد طوكيو، التي تسجل أدنى معدلات امتلاك السيارات بين جميع المحافظات اليابانية، هذه المبادرة حيث تقدم بارك 24 سيارات للسائقين بسعر يبدأ من 880 ينًا في الساعة أي ما يعادل حوالي 5.93 دولار أمريكي.

وأشارت (كيودو) إلى أنه بعد تقييم نتائج هذه التجربة، تعتزم "أوبر" النظر في إمكانية توسيع الخدمة إلى مناطق أخرى.

جاءت هذه الخطوة بعد أن قامت الحكومة اليابانية برفع جزئي للحظر المفروض على خدمات طلب الركاب في أبريل الماضي؛ ما سمح للسائقين الحاصلين على رخصة عادية بتقديم خدمات التاكسي في أوقات وأيام محددة باستخدام سياراتهم الخاصة شريطة أن يعملوا تحت إدارة شركة تاكسي محلية.

وأكد الرئيس التنفيذي لـ أوبر بـ اليابان دارا خسروشاهي، في يونيو الماضي، على أهمية السماح للسائقين المستقلين بالعمل في مجال مشاركة الركوب، مشيرًا إلى أن هذا سيسهم في زيادة عدد الأشخاص الراغبين في الانضمام إلى هذا القطاع.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا