وزير الشؤون النيابية يؤكد أهمية التعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

وزير الشؤون النيابية يؤكد أهمية التعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنمويجانب من اللقاء

مصر4-9-2024 | 20:17

أكد وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي المستشار محمود فوزي، حرص الوزارة على التواصل مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مشددا على أهمية التعاون بين الجانبين.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، السفيرة نبيلة مكرم، رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، اليوم، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، بحضور الدكتور حاتم متولي عضو اللجنة التأسيسية للتحالف، ووفد من أعضاء الأمانة الفنية للتحالف.

وأعرب المستشار محمود فوزي عن شكره وتقديره لزيارة السفيرة نبيلة مكرم ووفد التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مشيدا بالدور الذي يقوم به التحالف الوطني ، ذلك الكيان الكبير الذي ربط بين كافة أذرع العمل التطوعي والأهلي التنموي ، ونجح بخدماته ومبادراته في الوصول للفئات الأولى بالرعاية بكافة محافظات مصر دون استثناء.

وأشار فوزي إلى أن قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يسمح بتعزيز التعاون بين مؤسسات المجتمع المدني، ويفتح نافذة جديدة للعمل المشترك والتعاون قطاعيا وجغرافيا بما يحقق أفضل النتائج على الأرض، مؤكدا أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ليس مجرد تنظيم أو مظلة تجمع بين المؤسسات، بل هو مؤسسة مستدامة ومحورية نحو حشد و توحيد الجهود وتحقيق التكامل بين الجهات الفاعلة في المجتمع المدني، لإرساء مبادىء التكافل الاجتماعي والعدالة الاجتماعية، وتعزيز التكاتف المجتمعي وتعظيم الأثر.

من جانبها، قدمت السفيرة نبيلة مكرم رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، التهنئة إلى المستشار محمود فوزي على منصبه الجديد، متمنية له دوام التوفيق والسداد خلال المرحلة المقبلة في ظل الدور المهم والمحوري الذي تضطلع به الوزارة بعد إضافة مهام التواصل السياسي إليها.

وخلال اللقاء؛ تحدثت السفيرة نبيلة مكرم عن جهود التحالف الوطني بجميع ربوع مصر، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، واستعرضت مختلف المبادرات والخدمات والمساعدات الإنسانية والتدخلات الطارئة التي تمت بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية، وتم تقديمها لجميع فئات المجتمع المصري من الأطفال والشباب والسيدات وكبار السن.

أضف تعليق