نجل "بايدن" يعتزم الإقرار بذنب "الاحتيال الضريبي"

نجل "بايدن" يعتزم الإقرار بذنب "الاحتيال الضريبي". نجل بايدن يعتزم الإقرار بذنب الاحتيال الضريبي

عرب وعالم6-9-2024 | 00:26

قال محامي نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن، آبي لويل، الخميس، إن موكله يعتزم الإقرار بالذنب في قضية الاحتيال الضريبي، بهدف تجنّب محاكمته، إذ جاء التغيير في موقفه قبل أن تباشر المحكمة الفيدرالية في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا اختيار أعضاء هيئة المحلّفين.

ووفقًا لـ"NBC News"، جاءت الأخبار عن تراجع "هانتر" الابن الوحيد للرئيس جو بايدن، وهو أول ابن لرئيس في السلطة يحاكم بتهم جنائية، بعد أن عقد الرئيس الأمريكي ومحاميه اجتماعًا خاصًا أمام المحكمة، اليوم، مع قاضي المقاطعة الأمريكية "مارك سي سكارسي" الذي يرأس القضية.

ولم يتم الكشف عن شروط الإقرار بالذنب على الفور وعما إذا كان القاضي سيقبل محاولته لتجنب المحاكمة والانتقال مباشرة إلى الحكم. وأمر القاضي الفيدرالي "سكارسي"، بتعليق الجلسة لمنح الادعاء الوقت لدرس الموقف.

وإذا قبل القاضي، سيتجنب نجل الرئيس الأمريكي محاكمة علنية، إذ كان لدى المدعين أكثر من 20 شاهدًا، ومن المتوقع أن يقدم بعضهم شهادات محرجة وفاضحة حول تعاطي "هانتر" للمخدرات.

وذكرت لائحة الاتهام أن "هانتر" انخرط في مخطط لمدة أربع سنوات لعدم دفع ما لا يقل عن 1.4 مليون دولار من الضرائب الفيدرالية المقدرة ذاتيًا، التي كان مُدينًا بها للسنوات الضريبية من 2016 إلى 2019، والتهرب من تقييم الضرائب للسنة الضريبية 2018 عندما قدم إقرارات زائفة، فبراير 2020.

وجاء في لائحة الاتهام "أنه أنفق الأموال على المخدرات والمرافقات والصديقات والفنادق الفاخرة والعقارات المستأجرة والسيارات الفارهة والملابس وغيرها من الأشياء ذات الطبيعة الشخصية، باختصار، كل شيء باستثناء الضرائب".

وزعم المدعون أن الإقرارات الضريبية التي قدمها بايدن في النهاية كانت احتيالية، وادعى زورًا أنها نفقات تجارية، وانهارت صفقة إقرار ذنب سابقة مع المدعين العامين بشأن تهم ذات صلة في ديلاوير، العام الماضي، بعد أن أعرب القاضي عن شكوكه في بعض الشروط.

وبموجب هذه الاتفاقية، كان "هانتر" ليقر بالذنب في جرائم ضريبية مقابل عقوبة موصى بها لمدة 6 أشهر تحت المراقبة، ورفضت قاضية المحكمة الجزئية الأمريكية "ماري إلين نوريكا" التوقيع على هذه الصفقة.

وقالت "نوريكا"، العام الماضي: "هذه الاتفاقيات ليست واضحة وتحتوي على بعض الأحكام غير النمطية. وكان من الممكن أن يحمي أحد مكونات الصفقة بايدن من الملاحقة القضائية بشأن جرائم ضريبية أخرى".

ولم يتمكن محامو بايدن ومدعوه العامون من التوصل إلى اتفاق منقح، ما أدى إلى توجيه مكتب المستشار الخاص "ديفيد فايس" الاتهامات إلى "هانتر"، بشأن تهم حيازة الأسلحة في ديلاوير وتهم الضرائب الموسعة بكاليفورنيا.

وكانت أدلة تاريخ نجل بايدن في الإدمان في قضية منفصلة رفعها مكتب فايس في وقت سابق من هذا العام بديلاوير. وأدين في النهاية بثلاث تهم جنائية مرتبطة بحيازة سلاح في أثناء تعاطي المخدرات، ومن المقرر أن يُحكم عليه في هذه القضية، 12 نوفمبر، وقال إنه يخطط لاستئناف الإدانة.

أضف تعليق