بالأرقام .. ننفرد بنشر حصاد ملف التصالح على مخالفات البناء في القليوبية

بالأرقام .. ننفرد بنشر حصاد ملف التصالح على مخالفات البناء في القليوبية المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية

محافظات7-9-2024 | 13:58

حصلت "بوابة دار المعارف"على إحصائية كاملة حصاد ملف التصالح على مخالفات البناء بالمراكز التكنولوجية بمدن وأحياء محافظة القليوبية منذ فتح الباب أمام المواطنين فى شهر مايو الماضى، لتقنين أوضاعهم وحتى الآن .

تصدرت مدينة طوخ المراكز التكنولوجية بالمحافظة بعدد طلبات قارب على الـ 20 ألف طلب تصالح بينما احتلت مدينة الخصوص المركز الأخير بعدد لم يصل إلى 700 طلبا .

وبلغ عدد الطلبات التي قدمت على مستوى 12 مركزا تكنولوجيا 79 ألف و 202 طلبا وتم معاينة وطباعة حوالي 39 ألف و905 شهادة و هناك 5 آلاف و 435 شهادة متوقفة على الطباعة و30 ألف شهادة لم يجرى لها معاينة بإدارة المتغيرات المكانية و44 ألف طلب تم الرد عليها من قبل الإدارة الهندسية والتخطيط العمراني و1300 طلب لم يتم الرد عليها .

كما سجلت الإحصائية بمراكز المدن والأحياء 43 ألف و164 طلبا تم الرد عليها من إدارة الأملاك و547 طلبا لم يتم الرد عليها وبلغ إجمالي ما تم تسليمه للمواطن حتى الآن 13 ألف و820 شهادة و3577 طلبا لم يصل إلى المعاينة" قيد الإجراء " بالمراكز التكنولوجية و3284 طلبا لم يسلم للمواطن.

وفيما يخص المركز التكنولوجي بالديوان العام للمحافظة فقد تم الرد على 22 ألف و566 طلبا و19 ألف 139 طلبا لم يتم الرد عليها و1815 طلبا قيد الاستيفاء بإدارة المتغيرات المكانية و356 طلبا تم الرد عليها من إدارة الأملاك.

وتتلقى المحافظة الطلبات على مستوى 12 مركزا تكنولوجيا ، وهي: المركز التكنولوجي بالديوان العام ومدن "بنها وكفر شكر و طوخ والخانكة وقها والخصوص والقناطر الخيرية وقليوب وشبين القناطر وحي غرب وشرق شبرا الخيمة".

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالتيسير على المواطنين فى ملف التصالح على مخالفات البناء، وتقديم كل سبل الدعم لهم وفقاً للقانون الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023.

ووجه المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية ، رؤساء الوحدات المحلية بضرورة تضافر الجهود وتكثيف الأعمال وإصدار شهادات البيانات للملفات المستوفية الأوراق، لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقًا للقرارات المنظمة لذلك .

وطالب المحافظ، المواطنين الذين لم يتقدموا بطلبات تصالح بالتوجه إلى المراكز التكنولوجية التابعة لهم للحصول على شهادة البيانات، للسير في إجراءات التصالح على مخالفات البناء وفقا للقانون الحالي، وذلك تجنبًا لاتخاذ الإجراءات التى حددها القانون الحالي لمجابهة تلك المخالفات.

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2