جولة لـ وزير الزراعة ومحافظ المنوفية في الجمعية الزراعية بـ المصيلحة وميت خلف

جولة لـ وزير الزراعة ومحافظ المنوفية في الجمعية الزراعية بـ المصيلحة وميت خلفجولة وزير الزراعة ومحافظ المنوفية

محافظات7-9-2024 | 14:52

تفقد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يرافقه محافظ المنوفية اللواء إبراهيم أبو ليمون، جمعيتي (المصيلحة الزراعية) و(ميت خلف)، للإصلاح الزراعي بمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية.

وتفقدا أيضًا، مشروع التسمين والحلاب والعشار وتحت العشار بمشروع مركزية المنوفية، المقام على مساحة فدان كامل، فضلًا عن تفقد معرض السلع والمنتجات، الخاصة بمشروعات جمعيات الإصلاح الزراعي.

يأتي ذلك، ضمن الزيارة التي يقوم بها وزير الزراعة للمحافظة، لتفقد عدد من الأنشطة الزراعية، ضمن احتفالات عيد الفلاح.

والتقى وزير الزراعة عدد من المزارعين، بالجمعيتين واستمع إليهم، والمشاكل التي تواجههم، مؤكدًا أن الوزارة تقدم كافة سبل الدعم للمزارعين، وتعمل على علاج كافة المشاكل التي تواجههم على الفور.

وأشار وزير الزراعة، إلى إنه يجرى حاليًا العمل على تعديل قانون التعاونيات، للنهوض بالجمعيات الزراعية وتعميق دورها في خدمة المزارعين، وإنه يجري حاليًا تطوير وتحديث الجمعيات الزراعية، لتليق بالمزارعين، وتقديم كافة الخدمات لهم، فضلًا عن توفير كافة مستلزمات الانتاج الزراعي، والخدمات الإرشادية.

وأضاف أن، الدولة تشجع المزارعين والعاملين بقطاع الزراعة والمرأة الريفية، لانشاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتقدم لهم كافة سبل الدعم، فضلًا عن توفير التمويل اللازم، والميسر لهم، لافتًا إلى أهمية عودة القرية المنتجة، والاستفادة من الميزة النسبية بكل محافظة، وتحقيق القيمة المضافة.

وشدد "فاروق"، على استغلال كافة الأصول غير المستغلة، لتحقق العائد الاقتصادي المناسب، لافتًا إلى أهمية اشراك القطاع الخاص في عمليات التنمية، والمشاركة في رفع كفاءة الاصول، خاصة وأن الدولة المصرية حريصة على تهيئة مناخ الاستثمار وتحسينه، بما يساهم في زيادة الدخل القومي، وتوفير المزيد من فرص العمل، وتحقيق التنمية.

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2