وزير الري يتسلم نتيجة المهندسين المقبولين مبدئيا للتعيين بالوزارة

وزير الري يتسلم نتيجة المهندسين المقبولين مبدئيا للتعيين بالوزارةجانب من اللقاء

مصر8-9-2024 | 09:07

تسلم وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم من رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الدكتور صالح الشيخ، نتيجة المسابقة الخاصة بـ 234 وظيفة مهندس، المقبولين مبدئيا للتعيين بوزارة الموارد المائية والري في تخصصات: مدني، كهرباء، حاسب آلي، ميكانيكا، واتصالات، لتقوم الوزارة لاحقا بإعمال شئونها في استكمال مراحل المسابقة.

واتفق سويلم والشيخ على إجراء مسابقة تكميلية في شهر يناير 2025؛ لتلبية احتياجات الوزارة من المهندسين، وطلب الوزير دراسة رفع حد السن الأقصى إلى 35 عاما للسماح لشريحة أكبر من المهندسين للتقدم، وهو ماسيتم دراسته قبل الإعلان القادم.

وتوجه وزير الري بالشكر للدكتور صالح الشيخ ولفريق العمل بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة على حسن إدارة المسابقة.. مشيدا بمنظومة التقييم الإلكترونية التي استخدمها الجهاز في اختيار أكفأ المتقدمين.

وأكد سويلم حرص وزارة الري على اختيار الأكفأ لتلبية احتياجات العمل بأعلى مستوى من الكفاءة والجودة، وبما يمكن الوزارة من تحقيق أهدافها في خدمة منظومة الموارد المائية والري في مصر، وبما يتناسب مع الدور الكبير للوزارة خلال المرحلة الحالية في تنفيذ العديد من المشروعات الكبرى للتعامل مع مختلف التحديات التي يواجهها قطاع المياه في مصر.

كما أكد حرصه على تحقيق مبادئ الحوكمة في الإدارة؛ بما يُمكن متخذي القرار بوزارة الري من وضع الإجراءات والقواعد اللازمة لتحقيق الجودة والتميز في الأداء وتنظيم العمل والأدوار وتحديد المسئوليات؛ ما ينعكس على تنفيذ الأعمال والمشروعات بأعلى درجة من الكفاءة، من خلال اختيار الأساليب الصحيحة والفعّالة مع مراعاة كافة الأبعاد الفنية والمالية والقانونية والبيئية المتبعة.

من جهته، أكد الدكتور صالح الشيخ حرص الجهاز على حوكمة منظومة المسابقات، واستخدام أكفأ الطرق العلمية لتقييم الموارد البشرية، حيث خضع المتقدمين للتقييم لامتحان إلكتروني بمركز تقييم القدرات والمسابقات، كما أجرى الجهاز مقابلة شفوية للناجحين في الامتحان الإلكتروني، وتم اختيار أكفأ ٢٣٤ متقدما مرشحا لشغل الوظائف المعلن عنها، وتم تسليم بياناتهم للوزارة.

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2