وزير الثقافة: توقيع بروتوكول تعاون مع اتحاد كتاب مصر في كافة المجالات والأنشطة الثقافية

وزير الثقافة: توقيع بروتوكول تعاون مع اتحاد كتاب مصر في كافة المجالات والأنشطة الثقافيةالدكتور أحمد هنو

ثقافة8-9-2024 | 09:55

وقع وزير الثقافة الدكتور أحمد هنو مع الدكتور علاء عبد الهادي الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب ورئيس مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، بروتوكول تعاون في عدد من المجالات والأنشطة الثقافية التي تقوم بها النقابة، وأطر التعاون الممكنة بين مؤسسات وزارة الثقافة والنقابة وفروعها في كافة أقاليم مصر.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الدكتور أحمد هنو مع أعضاء مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، بحضور الدكتور أحمد بهي الدين رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، والدكتور أسامة طلعت القائم بأعمال الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، بالإضافة إلى هيئة مكتب النقابة ونقباء النقابات الفرعية في الدقهلية والقليوبية والغربية والشرقية والأقصر والمنيا وبني سويف والمنوفية والإسماعيلية.

وأعرب وزير الثقافة عن سعادته بهذا اللقاء الذي سيكون بداية لتعاون جاد ومثمر بين الوزارة والنقابة، مؤكدا أن اللقاء تناول الحديث عن سبل التعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، والموافقة على إقامة عدد من المعارض بالتعاون بين الهيئة والنقابة العامة ل اتحاد كتاب مصر بالمحافظات.

وأعلن هنو انضمام النقابة ممثلة في نقيب الكتاب والأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب إلى اللجنة الاستشارية للدورة الجديدة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب وهي الدورة الـ 56 لعام 2025.
من جانبه.. أشار الدكتور علاء عبد الهادي الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب ورئيس مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، إلى أنها المرة الأولى التي يحدث فيها لقاء بهذه القوة وبهذا الحضور، موضحا أن هذا اللقاء يهم المثقفين جميعا، خاصة وأن اتحاد كتاب مصر بيت من بيوت الثقافة، وأن الفترة المقبلة ستشهد تعاونا مثمرا للغاية بين النقابة ووزارة الثقافة لخدمة الكتاب والمثقفين والمفكرين وأعضاء النقابة والثقافة المصرية بصفة عامة، والمحتاجين الحقيقيين إلى المعرفة.

وأكد عبد الهادي أن الثقافة المصرية القوية لا تحلق إلا بجناحين الأول هو وزارة الثقافة بمؤسساتها وعراقتها، والثاني بمؤسسات المجتمع المدني الثقافية الكبرى وعلى رأسها نقابة اتحاد الكتاب بوصفها بيتا من بيوت الثقافة الداعم للدولة، وإحدى المؤسسات الثقافية الكبرى في مصر.

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2