"زاخاروفا": الولايات المتحدة تشبه "المهووس مع جزازة العشب"

"زاخاروفا": الولايات المتحدة تشبه "المهووس مع جزازة العشب"ماريا زاخاروفا

عرب وعالم8-9-2024 | 14:52

ترغب دول كثيرة مختلفة في الانضمام إلى مجموعة "بريكس" لأنها سئمت عدوان الولايات المتحدة، التي تبدو وكأنها ذلك المهووس مع جزازة العشب أو المنشار، كما في الفيلم الهوليوودي.

أعلنت ذلك، المتحدثة باسم "الخارجية الروسية" ماريا زاخاروفا، وقالت ردًا على سؤال عن سبب سعي المزيد والمزيد من الدول للانضمام إلى مجموعة "بريكس"، إن العالم كله تعب فعلًا وسئم من "التعديات الأمريكية"، والهجمات الخفية في بعض الأماكن والعلنية في أماكن أخرى.

وأشارت الدبلوماسية الروسية إلى أن "العالم يصوت لصالح شكل مختلف من العلاقات".

وأضافت: "يريد العالم بناء شكل آخر مختلف من العلاقات. إنه يرغب في البقاء على مبادئ القانون الدولي. ولكن بعد أن أصبحت الولايات المتحدة تتصرف مثل ذلك المهووس التي تصوره السينما الأمريكية مرة متسلحًا بجزازة العشب، وأحيانًا بالمنشار، وأحيانًا بفأس ما، الذي يدمر كل شيء كل شيء في طريقه، بات العالم مضطرًا إلى البحث عن أشكال جديدة من التفاعل، وهذه الأشكال مثل بريكس، لا تشبه الناتو".

وتضم مجموعة "بريكس" 10 دول 3 منها عربية، ومنذ مطلع العام الجاري انضمت إلى المجموعة التي تضم روسيا والبرازيل والهند و الصين وجنوب إفريقيا، مصر وإيران والإمارات والسعودية وإثيوبيا.

قبل أيام، صرح مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، بأن دول مجموعة بريكس ستدرس طلب تركيا للانضمام إلى المجموعة، التي ستعقد قمة في أكتوبر المقبل بـ روسيا.

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2