كوريا ومصر تناقشان سبل توسيع التعاون المشترك في مجال الإسكان والتنمية الحضرية

كوريا ومصر تناقشان سبل توسيع التعاون المشترك في مجال الإسكان والتنمية الحضريةجانب من اللقاء

مصر9-9-2024 | 15:23

التقى اليوم سفير جمهورية كوريا لدى مصر كيم يونجهيون مع معالي المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وتبادلا وجهات النظر لتعزيز التعاون الثنائي في مجال الإسكان والتنمية الحضرية.

هنأ السفير كيم الوزير على تعيينه، وقدم له أطيب التمنيات بفترة ولاية ناجحة، وسلط الضوء على التقدم الملحوظ في العلاقات الثنائية منذ إنشاء الشراكة التعاونية الشاملة بين البلدين في عام 2016، مع تحقيق إنجازات ملحوظة خاصة في مجال التعاون المشترك في مشاريع البنية التحتية. وذكر السفير كيم أنه في حين يتم تنفيذ العديد من المشاريع المشتركة التي تشمل قطاعات مختلفة بما في ذلك البنية التحتية والحكومة الرقمية والتحول الأخضر والتعليم العالي، فإن الإسكان و التنمية الحضرية هي مجال مهم آخر يمكن أن يعزز تعاوننا الثنائي القوي. وأضاف السفير كيم أن التعاون الثنائي سيساهم في دعم مبادرة "الحياة الكريمة" التي أطلقتها مصر، مستفيدًا من التكنولوجيا المتقدمة للشركات الكورية والقدرة التنافسية العالمية في مجالات إدارة المياه وتحلية المياه وتطوير المدن الذكية.

وذكر الوزير الشربيني أنه يقدر مساهمة كوريا في الاقتصاد المصري حيث تعمل العديد من الشركات الكورية في مصر وتخلق فرص عمل عالية الجودة وتصدر منتجاتها. وقال الوزير الشربيني إنه يأمل أن تتمكن المزيد من الشركات الكورية بما في ذلك تلك العاملة في مجال إدارة المياه و التنمية الحضرية من الاستثمار في مصر حيث تعد مصر سوقًا واعدة وهناك فرص استثمارية كبيرة في هذا المجال.

كما أحاط الوزير الشربيني باستعدادات للمنتدى الحضري العالمي الثاني عشر الذي سيعقد في القاهرة في نوفمبر، وأعرب السفير كيم عن أطيب تمنياته بنجاح الحدث وإلقاء الضوء على التحديات العالمية التي تؤثر على الحياة اليومية للناس، بما في ذلك الإسكان غير الميسور وتغير المناخ.

أضف تعليق