وزيرا خارجية أمريكا وبريطانيا يزوران أوكرانيا لبحث تعزيز الدعم العسكري والاقتصادي

وزيرا خارجية أمريكا وبريطانيا يزوران أوكرانيا لبحث تعزيز الدعم العسكري والاقتصاديبلينكن

عرب وعالم11-9-2024 | 11:02

يتوجه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، إلى أوكرانيا بصحبة نظيره البريطاني ديفيد لامي، حيث يلتقيان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وكبار المسؤولين الأوكرانيين لمناقشة سبل دعم أوكرانيا ضد التدخل العسكري الروسي وسبل ضمان ازدهار أوكرانيا عسكرياً واقتصادياً وديمقراطياً على المدى الطويل.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان اليوم، أن بلينكن اختتم أمس زيارة استغرقت يومين إلى المملكة المتحدة، حيث انطلق الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، مما يؤكد العلاقة الخاصة بين البلدين.
وقال بلينكن "أعتقد أن هذه لحظة حاسمة ل أوكرانيا في خضم القتال المكثف مع استمرار روسيا في تصعيد عملياتها، أن زيلينسكي يطلب من الدول الغربية تزويد أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى ورفع القيود على استخدامها داخل روسيا.

وخلال زيارته لندن، التقى بلينكن كبار المسؤولين الحكوميين لمناقشة مجموعة من القضايا المهمة، بما في ذلك منطقة المحيطين الهندي والهادئ والشراكة الدفاعية الثلاثية "أوكوس" وتطورات الأوضاع في الشرق الأوسط والجهود المشتركة لدعم أوكرانيا.

وبحسب بيان الخارجية الأمريكية، سيسافر بلينكن إلى بولندا غدا، حيث سيجتمع كبار المسؤولين البولنديين لمناقشة مجموعة من القضايا الثنائية المهمة، بما في ذلك تعزيز التعاون في مجالي الدفاع والطاقة والعمل كحلفاء في حلف الناتو لدعم الدفاع الأوكراني.

وتأتي جولة وزير الخارجية الأمريكي في إطار الجهود المستمرة لتعزيز العلاقات مع الحلفاء، وتأكيد التزام الولايات المتحدة بدعم أوكرانيا في مواجهة روسيا. بعد زيارته إلى المملكة المتحدة لإطلاق الحوار الاستراتيجي مع لندن وزيارته أوكرانيا، يستعد بلينكن للقاء كبار المسؤولين في بولندا، حيث يركز على تعميق التعاون الدفاعي والطاقي بين البلدين. هذه الجولة تعكس التزام واشنطن المتواصل بتعزيز الاستقرار في أوروبا الشرقية وتعزيز التعاون داخل حلف الناتو لدعم أوكرانيا على جميع المستويات.

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2