حنفي : استقلال جامعة الغردقة عن جنوب الوادي خطوة نحو تطوير التعليم العالي

حنفي : استقلال جامعة الغردقة عن جنوب الوادي خطوة نحو تطوير التعليم العاليمحافظ البحر الأحمر عمرو حنفي

محافظات11-9-2024 | 18:54

أعلن محافظ البحر الأحمر عمرو حنفي ، عن موافقة مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على استقلال فرع جامعة جنوب الوادي بالغردقة ، لتصبح جامعة مستقلة تحت مسمى "جامعة الغردقة " على مساحة 500 فدان .

وأكد المحافظ، في بيان اليوم الأربعاء، إلى أن هذا القرار يمثل خطوة كبيرة نحو تطوير التعليم العالي بالمحافظة، ويعكس اهتمام الدولة بتعزيز البحث العلمي ودعم جهود التنمية المستدامة في مختلف القطاعات، موضحا أن المحافظة لن تدخر جهداً في توفير الدعم اللازم لإنشاء وتطوير الجامعة، وأن هذه الخطوة هي جزء من رؤية الدولة للنهوض بالتعليم العالي في جميع المحافظات، خصوصاً في المناطق ذات الأهمية السياحية والبيئية مثل: البحر الأحمر .

ووجه المحافظ، الشكر للقيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدورها البارز في دعم وتطوير المنظومة التعليمية في مصر، مؤكداً أن هذا القرار يعكس رؤية القيادة في الارتقاء بالتعليم العالي وزيادة الفرص التعليمية لأبناء المحافظات الحدودية .

وأوضح المحافظ أن الجامعة الجديدة ستسهم في تقديم تعليم متميز وفرص أكبر لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة، وذلك من خلال تحسين جودة التعليم العالي وزيادة فرص الالتحاق به، مؤكدا أن هذه الخطوة ستعزز من القدرة على توفير كوادر مؤهلة تخدم القطاعات الحيوية في البحر الأحمر مثل: السياحة، التعدين، والصناعات البحرية .

وأشار المحافظ إلى أن الجامعة تقام على مساحة 500 فدان بموقع متميز في مدينة الغردقة، مما يتيح لها الفرصة للتوسع المستقبلي وإضافة كليات جديدة، مما يجعلها مركزاً أكاديمياً وبحثياً رئيسياً، موضحا أن الجامعة ستضم الكليات التابعة لفرع جامعة جنوب الوادي الحالي،مع توفير بنية تحتية متطورة تلبي احتياجات البحث العلمي والتعليم .

وأشاد المحافظ بموقع الجامعة الذي يجعلها جاذبة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس من داخل وخارج مصر، خاصة مع ما تتمتع به المحافظة من بنية تحتية متطورة ومنشآت تدعم التعليم العالي والبحث العلمي، كما أن البيئة السياحية والطبيعية المميزة ستسهم في جعل الجامعة وجهة للطلاب من مختلف الجنسيات .

وأضاف أن الجامعة الجديدة ستعزز من قدرة المحافظة على تقديم أبحاث ودراسات علمية تخدم القطاعات الرئيسية في البحر الأحمر، خصوصاً السياحة والبحرية، وستعمل الجامعة على تقديم حلول علمية وتطبيقية لتطوير هذه الصناعات بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة .

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2